الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجاح طالب في الثانوية العامة بالإسكندرية بـ صفر.. تعرف على السبب

الدكتور طارق شوقي
محافظات
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الخميس 19/أغسطس/2021 - 06:56 ص

نشر الطالب “و ع ا”، طالب الثانوية العامة، في الإسكندرية، نتيجته عقب إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة، والتي أظهرت حصوله على تقدير صفر، في المجموع الكلي، على الرغم من أن الحالة النهائية للنتيجة حملت عبارة " ناجح".

 

وأثارت نتيجة الطالب، حالة من الجدل الكبير بين مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي،  فيس بوك، حيث تساءل الجميع عن سر حصول الطالب على صفر في  المجموع، على الرغم من نجاحه.

 

وقال الطالب في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إنه عند إدخال رقم الجلوس فإن النتيجة النهائية تشير إلى نجاحه، على الرغم من حصوله على صفر، مشيرًا إلى أن سبب ذلك يعود إلى النظام الذي يدرس تحت مظلته وهو النظام الأمريكي.

وأضاف خلال تصريحاته: أنا طالب في الدبلومة الأمريكية والمواد التي أدرسها أخوض فيها الامتحانات مقسمة إلى جهتين مختلفتين الأولى تتبع وزارة التربية والتعليم، والثانية تتبع النظام التعليمي الأمريكي.
 

وأوضح الطالب، أن وزارة التربية والتعليم أعلنت نتيجة المواد التي خضت امتحاناتها تحت مظلتها وهي مواد "اللغة العربية والتربية الدينية والتربية"، بينما دراسة باقي المواد وامتحاناتها من اختصاص النظام التعليمي الأمريكي، وهو ما جعل إعلان النتيجة يظهر كما هو موضح عند الاستفسار، بهذه الصورة لأن وزارة التربية والتعليم ليس لديها بيانات ونتائج المواد الأمريكية - تُدرس باللغة الإنجليزية- فتم الاكتفاء بعبارة ناجح لحين إعلان جهة الإدارة نتيجة باقي المواد.

وأشار إلى أنه باحتساب النتيجة العامة، فأنه حصل على مجموع  86%، مشيرا إلى أنه ينتظر اعلان نتائج تنسيق الجامعات، لتحديد وجهته المقبلة، لافتًا إلى أن رغبته هي الالتحاق بإحدى الكليات الأدبية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، برئاسة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة، وأسماء الأوائل، عن العام الدراسي 2020/2021، أول أمس الثلاثاء، وذلك خلال مؤتمر صحفي، حيث حصد 9 طلاب من محافظة الإسكندرية المراكز الأولى في الثانوية العامة.

تابع مواقعنا