الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الثقافة: 1174 نشاطا في 7 محافظات بالمرحلة الثانية من حياة كريمة

وزيرة الثقافة
ثقافة
وزيرة الثقافة
الخميس 19/أغسطس/2021 - 01:05 م

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة خطة المرحلة الثانية لمشاركة وزارة الثقافة في مبادرة حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتتضمن 1174 نشاطا في 106 قرية بـ7 محافظات، وتستمر حتى فبراير 2022.

وقالت عبد الدايم، إن التنمية الشاملة التي تهدف لها المبادرة الرئاسية حياة كريمة يواكبها مسار تنويري يسعى لتطوير الوعي الجمعي من خلال أنشطة فكرية ومعرفية وثقافية متعددة ومتنوعة.

 وأضافت الوزيرة، أن المشاركة في مبادرة حياة كريمة، يعد أحد أشكال تنفيذ استراتيجية تحقيق العدالة الثقافية، من خلال الوصول بالمنتج الإبداعي للدولة إلى كل أنحاء الوطن.

فعاليات لجميع الشرائح العمرية

 وأوضحت إيناس عبد الدايم، أن الفعاليات المستهدف تنفيذها خلال مبادرة حياة كريمة تخاطب جميع الشرائح العمرية والاجتماعية وتتضمن عروضا موسيقية للأطفال والشباب والكبار وعروضا مسرحية إلى جانب ورش فنية وأدبية وفكرية وأنشطة لاكتشاف المواهب وورش عمل للحرف اليدوية والتراثية. 

وخطة المرحلة الثانية لمشاركة وزارة الثقافة في مبادرة حياة كريمة انطلقت خلال أغسطس الجاري، وتمتد حتى فبراير المقبل، وتتضمن تقديم فعاليات متنوعة في 7 محافظات هي أسيوط، كفر الشيخ، قنا، الفيوم، الإسماعيلية، الشرقية، البحيرة، بواقع 106 قرية ومراكزهم.

تابع مواقعنا