الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أنت HR نفسك.. موظف يبتكر طريقة سهلة لمعرفة البيانات الوظيفية والترقيات والإجازات

موظف
تقارير وتحقيقات
موظف
الخميس 19/أغسطس/2021 - 01:28 م

«بياناتك الوظيفية في جيبك».. شعار اتبعه حسن أبو الحسن، موظف كغيره من موظفي الجهاز الإداري للدولة لمن يجد صعوبة في الحصول على معلومات تخص وظيفته، كل مرة يحتاج إلى تقصي حقيقة معلومة ما من استحقاقه للترقية، إجازاته، وقت الخروج على المعاش وغيرها.

بحث أبو الحسن عن طريقة عملية بمعادلات حسابية لكي تساعد الموظفين في معرفة هذه المعلومات وأكثر، دون الاضطرار للرجوع إلى شئون العاملين التابعة لجهة عملهم؛ تسهيلا عليهم.

يقول أبو الحسن في حديثه لـ« القاهرة 24» إنه ابتكر طريقة عن طريق برنامج الإكسيل، تكون مرجعًا أساسيًا للموظف يعتمد عليها لمعرفة كافة البيانات الوظيفية التي يحتاج إليها بسهولة ويسر.

ويشير إلى أن الأمر يعتمد على إدخال مجموعة بسيطة من البيانات الخاصة بالموظف مثل الرقم القومي، تاريخ تعيينه، الدرجة الوظيفية، ومن خلالها يستطيع البرنامج استخلاص المعلومات الأخرى التي يحتاجها الموظف وتتمثل في سن خروجه على المعاش، الدرجة الوظيفية، الإجازات.

بيانات الموظفين

وأتاح أبو الحسن البرنامج الخاص بالبيانات الوظيفية، والترقيات والإجازات من خلال الرابط التالي هنـــــا، والذي يمكن تحميله وإدخال البيانات المطلوبة، ويتم تحديث البيانات الأخرى تلقائيا.

البيانات التي يحصل عليها الموظف 

 «موضوع سهل مش محتاج حد فاهم في الكومبيوتر»، هذا ما اعتمد عليه أبو الحسن عند تفكيره في الطريقة، لأنه أراد أن يتيح طريقة سهلة ويسيرة، يستطيع كل الموظفين استخدامها، وتخفيف الضغط على الموارد البشرية، وشئون العاملين.

تابع مواقعنا