الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل عبور السفينة البنمية إيفر جيفين قناة السويس مجددًا

إيفر جيفين
محافظات
إيفر جيفين
الخميس 19/أغسطس/2021 - 02:09 م

تعبر سفينة الحاويات البنمية «إيفر جيفن»، ضمن قافلة الشمال، غدًا الجمعة، بالمجرى الملاحي لقناة السويس.

وقالت مصادر ملاحية في تصريحات خاصة لـ «القاهرة 24»، إن سفينة الحاويات إيفر جفين، ستعبر في أول رحلة لها عقب جنوحها وتفريغ بضائعها غدًا من قناة السويس.

ومن المقرر أن تصل السفينة عصر اليوم إلى مدينة بورسعيد، تمهيدًا لعبورها المجرى الملاحي لقناة السويس، غدًا الجمعة.

وكانت السفينة عبرت المجرى الملاحي، يوم 7 يوليو، عقب توقيع عقود تسوية مع قناة السويس، وبدأت في تفريغ حمولتها في ميناء روتردام في هولندا، بعد 23 يومًا من مغادرة قناة السويس، ثم وصلت في 4 أغسطس الجاري، إلى ميناء فيلكسستو في سوفولك لترسو في بريطانيا، بعد تأخر 4 أشهر ونصف من رحلتها.

وكانت الشركة المالكة لسفينة الحاويات البنمية التي جنحت في قناة السويس في مارس الماضي لمدة 6 أيام، استبدلت قبطانها الذي كان يقودها وقع حادث الجنوح، بقبطان آخر ليستكمل رحلتها التي انطلقت يوم 6 يوليو من البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية -مكان التحفظ عليها قبل توقيع عقود التسوية- إلى ميناء روتردام بهولندا.

وتعد إيفرجيفين من أكبر الناقلات حول العالم، ظلت جانحة لنحو أسبوع في قناة السويس خلال مارس الماضي ما عرقل الملاحة عبر الممر الملاحي الحيوي للتجارة العالمية، ويبلغ طول السفينة 400 متر، وعرضها 59 مترًا، فيما تبلغ حمولتها الإجمالية 224 ألف طن.

وجنحت في الكيلو 151 ترقيم قناة السويس، في مارس الماضي لمدة 6 أيام.

وكانت الناقلة مستأجرة من جانب شركة إيفر جفين التايوانية، وجنحت عندما كانت تبحر من الصين إلى روتردام.

وغادرت السفينة المجرى الملاحي، عقب توقيع عقود التسوية النهائية بين هيئة قناة السويس، والشركة المالكة للسفينة الجانحة، بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، وسفير اليابان، وعدد من القيادات.

تابع مواقعنا