الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البنك المركزي: تعاملات السندات الأمريكية تأثرت ببيانات سوق العمل ومزادات أذون الخزانة

السندات الأمريكية
اقتصاد
السندات الأمريكية
الخميس 19/أغسطس/2021 - 02:38 م

قال البنك المركزي المصري، إن أداء سندات الخزانة الأمريكية الأسبوع الماضي شهد تباين ملحوظ،حيث تمكن غالبيتها من تحقيق مكاسب، فيما خسرت  بعض سندات الخزانة بسبب بيانات سوق العمل القوية وتعليقات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي التي تميل إلى تشديد السياسة النقدية، ومع ذلك، فقد انعكس هذا، مدفوعًا بمزادات أذون الخزانة القوية، وبيانات مؤشر أسعار المستهلكين المعتدلة، فضلًا عن تقرير ثقة المستهلك السيئ يوم الجمعة الماضية.

وأوضح المركزي، في تعليقه الأسبوعي على الأسواق العالمية،إن توقعات التضخم جاءت أعلى في نهاية الأسبوع، حيث سجل مستوى تعادل التضخم لـ5 سنوات نسبة 2.5793% في نهاية الأسبوع، مرتفعًا 1.85 نقطة أساس.
 

وكان التعادل لمدة 5 سنوات يتحرك صعودًا في معظم أيام الأسبوع، لكنه أظهر انخفاضًا حادًا يوم الجمعة بسبب صدور بيانات ضعيفة للغاية حول معنويات الأسواق.
 

وتراجعت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين متراجعة قليلًا، بينما أظهرت بيانات مؤشر أسعار المنتجين أعلى زيادة سنوية منذ أكثر من عشر سنوات. جاءت بيانات ثقة المستهلك في الولايات المتحدة عند أدنى مستوى لها في عقد من الزمان مع استمرار زيادة انتشار تحور دلتا. كانت أسعار الفائدة متقلبة بينما وصلت أسواق الأسهم إلى مستويات قياسية جديدة وسط أرباح قوية للشركات.

تابع مواقعنا