الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المتحف المصري بالتحرير يعرض تماثيل الأفراد في مصر القديمة │ صور

تماثيل الأفراد في
تقارير وتحقيقات
تماثيل الأفراد في مصر القديمة
الخميس 19/أغسطس/2021 - 02:43 م

يعرض المتحف المصري بالتحرير، مجموعة من القطع الأثرية الفريدة من نوعها، ومنها تماثيل الأفراد في مصر القديمة، وترتبط تماثيل الأفراد في مصر القديمة بجوهر الفكر الديني والاجتماعي، واستخدم الفنان المصري القديم  الحجر والخشب، وخامات أخرى في صناعة التماثيل لتمثل الشخص في هيئات مختلفة منها الواقف أو الجالس ويدرج بها اسمه وألقابه.

تماثيل الأفراد في مصر القديمة

وكشف مصدر بمتحف التحرير، حقيقة نقل تماثيل الأفراد من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف المصري الكبير، لافتًا إلى أن جميع التماثيل الخاصة بالأفراد لم يتم نقلها من مكانها، وأن تماثيل الأفراد في مصر القديمة كانت أهم العلامات المميزة للفن المصري القديم، وكانت للتمثال مهمة أساسية في المقبرة عبر العصور المصرية القديمة وهي تمكين الروح من التعرف على ملامح الشخص المتوفى وازدهر فن النحت في فترات التاريخ المصري القديم، وأثمر عددا من التماثيل بأنواع مختلفة.

تماثيل الأفراد في مصر القديمة
تماثيل الأفراد في مصر القديمة

وأشار المصدر إلى أن تماثيل الأفراد في المتحف المصري بالتحرير حوالى 3 تماثيل مختلفة الأشكال والطول وجميعها مصنوع من الحجر الجيري.

وأوضح المصدر، أن المتحف المصري بالتحرير يعرض نحو 150 ألف قطعة أثرية مختلفة، ومنها تماثيل من الدولة القديمة، والدولة الوسطي، والدولة الحديثة، والدولة الرومانية، والدولة البطلمية، والعصر المتأخر.  

تابع مواقعنا