السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تلاميذ الأمس.. هنيدي وكريم عبدالعزيز يستلهمان أسماء أفلام عادل إمام على الأفيشات

عادل امام وكريم عبد
فن
عادل امام وكريم عبد العزيز ومحمد هنيدي
الخميس 19/أغسطس/2021 - 03:37 م

يغيب عادل إمام عن الوجود السينمائي منذ نحو 11 عامًا وقت عرض آخر أفلامه زهايمر عام 2010، الذي تفرغ بعده للوجود في الدراما التليفزيونية عبر العديد من المسلسلات المميزة؛ منها فرقة ناجي عطالله وصاحب السعادة وغيرهما من الأعمال.

لكن في الوقت الذي يغيب فيه عادل إمام عن الأفلام، نجد أن صناع السينما استلهموا أسماء أفلامه الشهيرة لتصبح عناوين لبعض أفلامهم التي تعرض حاليًا، ليشكل مادة جذب مضافة إلى العمل الفني.

 

الإنس والنمس

من هذه الأعمال الفنية فيلم الإنس والنمس بطولة محمد هنيدي ومنة شلبي وقصة وإخراج شريف عرفة، والذي يحقق نجاحًا كبيرًا في السينما المصرية، ويحتل قمة إيرادات شباك التذاكر، وتخطت إيراداته 30 مليون جنيه حتى الآن.

اسم فيلم الإنس والنمس يعيد إلى الأذهان اسم فيلم شهير لعادل إمام وهو الإنس والجن الصادر عام 1985 من إخراج محمد راضي، وتدور أحداثه في إطار رعب هو جن يقع في غرام فتاة ويحاول الزواج منها، بينما فيلم محمد هنيدي الإنس والجن تدور أحداثه في إطار كوميدي حول فتاة من الجن تريد الزواج من شخص من الإنس للحفاظ على نسل عائلتها وتعتزم قتله بعد ذلك.

وجدير بالذكر أن عادل إمام سبق أن قدم محمد هنيدي في بدايته الفنية وأعطاه مساحة كبيرة للتألق من خلال أفلام مثل المنسي، والذي كان بمثابة وش الخير على النجم الكوميدي الشاب وقتها، كما شاركه أيضا في فيلم بخيت وعديلة، وذاع صيته كثيرًا بعد مشاهدة مع عادل إمام في هذا الفيلم.

 

البعض لا يذهب للمأذون مرتين

كما استلهم فيلم كريم عبدالعزيز البعض لا يذهب للمأذون مرتين، اسم فيلم شهير لعادل إمام بعنوان البعض يذهب للمأذون مرتين الصادر عام 1978، الذي شاركه بطولته وقتها نور الشريف وسمير غانم وجورج سيدهم، ومن إخراج محمد عبدالعزيز والد كريم عبدالعزيز.

اللافت للنظر أن ظهور كريم عبدالعزيز للمرة الأولى في السينما كان على يد عادل إمام، إذ شارك وعمره 5 سنوات في فيلم المشبوه إنتاج عام 1981، وجسد فيه دور ابنه.

تابع مواقعنا