رئيس التحرير
محمود المملوك

"ادعوني أستجب لكم"... أفضل 5 أدعية للمسلم

الدعاء
الدعاء

أمرنا الله بالدعاء والتضرع له ليس فقط عندما يصيب الإنسان ابتلاء أو مصيبة، ولكن يجب على العبد المسلم اللجوء إلى الله في جميع أمور حياته لأن الدعاء من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه.

أفضل الأدعية للمسلم للدعاء بها في جميع أمور حياته:

-اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدًا فقربه وإن كان قريبًا فيسره، وإن كان قليلًا فأكثره وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه، لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير، ولا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

-اللهم أغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم أغفر لي جدي وهزلي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي.

-اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك، ماض في حكمك عدل في قضاؤك، أسألك بكل أسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو إستأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

-رب أشرح لي صدري ويسر لي أمري وأحلل عقدة لساني يفقهوا قولي.

-اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس، أنت رب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني، إلى بعيد يتجهمني، أو عدو ملكته أمري، إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي، ولكن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وأصلح عليه أمر الدنيا والأخرة من أن تنزل بي غضبك أو يحل على سخطك، لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك.