الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كريم أشرف مهاجم الهلال: الدوري السعودي أقوى من المصري.. والخطيب مثلي الأعلى ولم يعرض عليّ التجنيس| حوار

كريم أشرف
رياضة
كريم أشرف
الخميس 19/أغسطس/2021 - 07:25 م

يعتبر كريم أشرف، لاعب فريق الهلال السعودي للشباب صاحب الـ 17 عامًا واحدًا من أبرز المحترفين المصريين في الدوري السعودي للشباب بالسنوات الماضية، بعد تألقه في صفوف نادي الهلال بالدوري.

نجح لاعب منتخبنا الوطني للشباب كريم أشرف في التألق مع فريقه الهلال السعودي بمسابقة الدوري السعودي للشباب، حيث نجح في جذب أنظار العديد من الأندية المصرية والخليجية التي سعت لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

«القاهرة 24» أجرى حوارًا مع اللاعب المصري الشاب المحترف ضمن صفوف فريق الهلال السعودي، تحدث فيه عن تجربته الاحترافية في السعودية وأبرز العروض التي كانت مقدمة الفترة الماضية بالإضافة إلى مثله الأعلى محليًّا وعالميًّا، فإلى نص الحوار:

 

حدثنا عن بدايتك مع كرة القدم؟

 

- بدايتي مع كرة القدم كانت مثل معظم الأطفال المصريين، أمارسها في المدرسة، والدي اقتنع أن لدي الموهبة وبعد انضمامي لإحدى الأكاديميات انتقلت إلى الشباب السعودي ومنه إلى الهلال.

كيف بدأت مسيرتك مع الهلال السعودي وما الإنجازات التي حققتها مع الفريق؟

- بدأت مسيرتي مع الهلال بعد رحيلي عن الشباب بسبب عدم القيد، حاليًا أنا في الموسم الخامس مع الفريق، حصلت خلال هذه السنوات بطولة الدوري السعودي للشباب ووصلت لنهائي بطولة حمدان الدولية في دبي، وتلقينا هزيمة في النهائي على يد فلامينجو البرازيلي بعد أن نجحنا في إقصاء بوروسيا دورتموند الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني.

ما طموحاتك خلال الفترة المقبلة والهدف الذي تسعى إليه؟

 

- طموحي مع نادي الهلال السعودي خلال الفترة المقبلة، توقيع أول عقد احترافي مع النادي واللعب ضمن صفوف الفريق الأول، والمشاركة في منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

هل تلقيت عروضًا للرحيل عن الهلال السعودي؟

- تلقيت العديد من العروض في أندية عربية بالإضافة إلى أندية مصرية، من أجل الانتقال إلى صفوفهم، إلا أني لا أرغب في ذكر اسمها، لكن أنا سعيد بالبقاء والاستقرار في صفوف نادي الهلال، ولا أرغب في الرحيل.

هل تتابع الدوري المصري وما الفريق الذي تشجعه؟

- أتابع بشكل مستمر مباريات كثيرة في منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز، لكن لا يوجد فريق معين أشجعه في المسابقة.

أيهما أقوى.. الدوري المصري أم السعودي وما الفرق بينهما؟

- من وجهة نظري حاليًا الدوري السعودي أقوى، خاصة في ظل وجود عدد كبير من اللاعبين المحترفين إلى جانب التنافس القوي بين أندية الدوري، لكن الدوري المصري قوي أيضًا ولديه تاريخ كبير في الشرق الأوسط.

من هو مثلك الأعلى محليًّا وأوروبيًّا؟

- أعتبر محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي الحالي مثلي الأعلى محليًّا، وعالميًّا نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي.

هل عرض عليك تمثيل المنتخب السعودي وهل تواصل معك منتخب مصر للشباب؟

- أنا مواليد 2004 في مدينة نجران من أب وأم مصريين، حتى الآن لم يتم عرض التجنيس عليّ من المنتخب السعودي، لكن انضممت من قبل لمنتخب مصر للشباب تحت قيادة محمود جابر.

تابع مواقعنا