الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مهرجان المانجو لتنشيط السياحة لأول مرة في مصر

المانجو
ألبومات صور
المانجو
الخميس 19/أغسطس/2021 - 06:34 م

اختلفت طرق جذب السياح في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ، فقد شهد قطاع السياحة طفرة حقيقية بداية من الاهتمام بالفنادق وترميم المعالم الأثرية وصولًا لاستغلال أنواع جديدة مثل سياحة المؤتمرات التي تمت من خلال استضافة العديد من الفعاليات الدولية في شتى المجالات، ولكن ما دشنته عائلة من الإسماعيلية كان مختلف تمامًا.

سياحة المانجو في الإسماعيلية هو مشروع جديد تنفذه إحدى العائلات التي تمتلك أراضي زراعية للمانجو، وفي حديث خاص لـ القاهرة 24، قال أحمد شجيع، أحد القائمين على تنفيذ هذا المشروع، إن الفكرة ليست بجديدة، فقد حضروا أكثر من مهرجان في بلدان مختلفة مثل مهرجان البرتقال في إيطاليا، والفراولة في أمريكا، ومن هنا جاءت الفكرة في مصر تمتلك أجمل مانجو بالعالم ولا يتم استغلالها بشكل صحيح.

وأضاف: بالنسبة لتنظيم اليوم في المزارع فيتم عن طريق جولة لرؤية الأراضي الزراعية أثناء الحصاد، يتم شرح فيها أنواع المانجو المختلفة وكيف يتم زراعتها ومن أين أتت لمصر، ثم يبدأ الزوار في تذوق جميع أنواع المانجو الموجودة عن طريق أكلها وتناولها كعصير، ثم ينتقل لقضاء يوم ريفي جميل سواء بأكل الفطير أو التنزه.

وتتمنى أسرة "«شجيع» أن يصبح هذا المهرجان في أحد الأيام عالميا تحضره جميع الجاليات الأجنبية من جميع الدول، خاصة وأن نتائج هذه الخطوة مثمرة، فالحجز اكتمل لمدة شهر فور طرح الفكرة، وفي الحديث عن أزمة المانجو هذا العام فيرى شجيع أن سببها هو امتداد البرودة لفترة أطول من المعتاد الأمر الذي جعل أنواع معينة أن تتعرض للضرر، ولكنه حاول إصلاح هذه المشكلة في مزرعته بزرع أنواع أخرى.

الجدير بالذكر أن محصول المانجو قد شهد هذا العام تأخر في نزوله للأسواق بسبب التغيرات المناخية، فيعد أن عانى مزارعو المانجو من العفن الهبابي لسنوات عديدة أصبحوا الآن في صدد مشكلة التغيير المناخي.

تابع مواقعنا