الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية: سيقام القداس الإلهي احتفالًا بعيد العذراء

كنيسة - أرشيفية
دين وفتوى
كنيسة - أرشيفية
الخميس 19/أغسطس/2021 - 07:23 م

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعد أيام بعِيد صعود جسد السيدة العذراء مريم، وقال القمص موسى إبراهيم، المتحدث الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية حول الاستعدادات الخاصة بعيد السيدة العذراء مريم: "ستقام احتفالات العيد المعتادة، مع إقامة قداس إلهي في كل كنيسة في يوم العيد".

أضاف المتحدث الرسمي لـ القاهرة 24: "هناك بعض الكنائس التي تحمل اسم السيدة العذراء ستقيم احتفالًا شعبيًّا من قبل أقباط الكنيسة بالإضافة إلى القداس الإلهي الخاص بالعيد".

كانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بدأت في مصر وبلاد المهجر صيام العذراء منذ 7 أغسطس الماضي، ويستمر لمدة 15 يومًا ينتهي يوم 22 أغسطس عيد السيدة العذراء مريم.

يعتبر صيام العذراء من أكثر الأصوام المحببة للأقباط، ويتم خلال الفترة التي يصومها الأقباط إقامة قداس صباح كل يوم، ويتم عمل نهضة روحية في جميع الكنائس يوميًّا.


يعد صوم العذراء من أصوام الدرجة الثانية المسموح فيها بتناول السمك، وهو الصوم الوحيد الذي فرضه الشعب، وتتفق عليه جميع الكنائس الأخرى فضلًا عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وإن اختلفت مدته وتوقيتاته، فيصومه الروم الأرثوذكس 15 يومًا، بينما يقتصر عند الروم الكاثوليك على يومي الجمعة بين 1 إلى 14 أغسطس، أما عند الكلدان الكاثوليك فيصومونه يومًا واحدًا فقط.

تابع مواقعنا