الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنسيق المرحلة الثانية 2021.. ننشر الحد الأدنى للقبول بالكليات

طلاب الثانوية العامة
تعليم
طلاب الثانوية العامة
الخميس 19/أغسطس/2021 - 10:37 م

يترقب طلاب الثانوية العامة 2021، تنسيق المرحلة الأولى بعد اعلان النتيجة، حيث أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، انخفاض الحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد، بخلاف التنسيق في الأعوام السابقة.

ويبدأ تنسيق المرحلة الأولى للطلاب الناجحين بالثانوية العامة من يوم السبت المقبل الموافق الموافق 21 أغسطس حتى 5 أيام، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات، ثم تبدأ المرحلة الثانية بعد انتهاء المرحلة الأولى.

تنسيق الحد الأدنى للقبول بالكليات 

أعلنت وزارة التعليم العالي، الحد الأدنى لطلاب شعبة علمي علوم 88.4% و80% لشعبة علمي رياضة، و65% للشعبة الأدبية، وعلى هذا الأساس ينخفض الحد الأدنى للقبول بالكليات.

موعد إعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى

قال مصدر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزارة ستعلن عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، عقب انتهاء الطلاب من تسجيل رغباتهم.

وأضاف المصدر لـ القاهرة 24، أن تنسيق المرحلة الأولى سيبدأ السبت المقبل الموافق 21 أغسطس، ويستمر لمدة 5 أيام، أي من المقرر أن ينتهي يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل.

طلاب الثانوية العامة 

المؤشرات الأولية لتنسيق الكليات 

وأوضح مصدر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الوزارة ستعقد مؤتمرا صحفيا لإعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق، سيحضره الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وسيكون مقره الوزارة، إذ يكن ذلك في الأسبوع الذي يلي أسبوع تنسيق المرحلة الأولى.

ووفق مؤشرات أولية، فإنه من المتوقع أن يكون الحد الأدنى لدخول كليات الطب هذا العام أقل من 92%، ليصل إلى 91.7%، ويكون تنسيق كليات طب الأسنان 91.1%، وتنسيق كليات الصيدلة 90.5%.

طلاب الثانوية العامة 

أما عن تنسيق كليات الهندسة، فمن المتوقع، وفق المؤشرات الأولية، أن يكون 80%، إلا أنه من المتوقع أنه سيبقى أماكن شاغرة بكليات الهندسة، الأمر الذي يجعلها تدخل في المرحلة الثانية للتنسيق، ليهبط تنسيقها ويكون من 78.9%.

موعد تنسيق المرحلة الثانية 2021 علمي علوم

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي أن موعد بدء تنسيق المرحلة الأولى سيكون السبت المقبل، ونهاية المرحلة الأولى للتنسيق يوم 25 أغسطس و28 أغسطس إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، ويبدأ تنسيق المرحلة الثانية علمي علوم فور إعلان نتيجة المرحلة الأولى.

تابع مواقعنا