الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعطل جهاز الكشف على حالات كورونا بمنشاوي طنطا.. والمستشفى: عاوز قطع غيار من اليابان

مستشفى المنشاوي العام
محافظات
مستشفى المنشاوي العام بطنطا
الجمعة 20/أغسطس/2021 - 12:04 ص

شكا عدد من أهالي مدينة طنطا من تعطل جهاز الأشعة المقطعية المسئول عن الكشف على الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، بمستشفى المنشاوي العام بطنطا التابع لمديرية الصحة بمحافظة الغربية؛ ما يؤدي إلى وجود معاناة من قبل المرضى.

من جانبه قال الدكتور محمد جابر، مدير مستشفى المنشاوي العام بطنطا، لـ «القاهرة 24»، إن جهاز الأشعة المقطعية تعطل منذ 5 أيام بسبب الضغط عليه، حيث إن الجهاز بالإضافة إلى دوره في الكشف الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، فهو مسئول عن التأكد من تعافي الحالات المصابة بالفيروس، وأن سبب تعطل الجهاز هو كثرة الاستخدام في الكشف على الحالات المصابة، والجهاز الآن في انتظار الصيانة ويحتاج إلى قطع غيار. 

أضاف مدير مستشفى المنشاوي العام بطنطا أنه تم مخاطبة الشركة المسئولة عن تغير قطع الغيار الخاصة بالجهاز التي أفادت بأن قطع الغيار المطلوبة لإصلاح الجهاز قيد التوريد من اليابان، مشيرًا إلى أنه تم التواصل مع مدير إدارة الأشعة بالوزارة لتوريد جهاز أشعة مقطعية جديد؛ بسبب كثرة الاستخدام على الحالات المصابة بفيروس كورونا.

أوضح الدكتور محمد جابر أن تعطل جهاز الأشعة المقطعية بالمستشفى لم يؤثر في فحص حالات كورونا أو حالات الاشتباه، مؤكدًا أنه في الحالات الضرورية يتم عمل الأشعة المقطعية من خلال  التنسيق مع مستشفى طنطا الجامعي أو مستشفى التأمين الصحي.

استيراد قطع غيار جهاز الأشعة المقطعية 
تابع مواقعنا