الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع ضحايا عقار دمنهور المُنهار إلى 4 أشخاص

عقار دمنهور المنهار
محافظات
عقار دمنهور المنهار
الجمعة 20/أغسطس/2021 - 10:24 ص

تمكنت قوات الحماية المدينة بمحافظة البحيرة، قبل قليل، من انتشال جثة لسيدة في العقد الخامس من العمر من أسفل أنقاض العقار المُنهار بمدينة دمنهور، ليرتفع بذلك عدد الضحايا إلى 4 وفيات، وجاري البحث عن ضحايا آخرين.

وشهدت مدينة دمنهور مساء أمس الخميس، انهيار عقار مُكون من خمس طوابق بشارع السجن، وتوجهت سيارات الحماية المدنية لرفع آثار العقار المنهار وانتشال الضحايا، كما توجهت سيارات الإسعاف لموقع الحادث لنقل الضحايا والمُصابين لمستشفى دمنهور التعليمي.

وأرجع اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أسباب انهيار العقار إلى بناء طابق دون ترخيص عام 2011، وإحداث تعديلات حديثة داخل الطابق المخالف، الأمر الذي أدى إلى انهيار العقار، لافتًا إلى أن العقار مُقام على حوائط حمل وليس أعمدة خرسانية، وغير صادر له قرار إزالة.

وأوضح محافظ البحيرة، وفق تصريحات صحفية، أنه تم إخلاء ثلاثة عقارات مُجاورة للعقار المنهار، كون طبيعة المنازل بالمنطقة مُقامة على حوائط حمل وليس أعمدة خرسانية، مضيفًا أنه سيتم مُراجعة كافة العقارات القديمة المُقامة على حوائط الحمل من قبل لجنة العقارات الآيلة للسقوط.

كان محافظ البحيرة، واللواء أحمد عرفات، مدير أمن البحيرة، والقيادات التنفيذية والأمنية وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب وكافة الأجهزة المعنية انتقلوا لموقع العقار المنهار، حيث تتم الأعمال تحت الإشراف المباشر للمحافظ، والذي وجّه بتشكيل لجنة هندسية، وإعداد تقرير عاجل عن أسباب انهياره، وفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار.

تابع مواقعنا