الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجديد تعيين رضا عبد القادر قائمًا بأعمال رئيس مصلحة الضرائب

رضا عبد القادر
اقتصاد
رضا عبد القادر
الجمعة 20/أغسطس/2021 - 10:31 ص

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية صدور قرار رقم 406 لسنة 2021 بتولي رضا عبد القادر غريب، الشاغل لوظيفة قيادية بالمستوى الوظيفي العالية بمصلحة الضرائب المصرية بوزارة المالية، القيام بأعباء وظيفة رئيس مصلحة الضرائب المصرية بالمستوى الوظيفي الممتازة بوزارة المالية لحين شغل الوظيفة أو انتهاء خدمته أيهما أقرب. 

جاء هذا القرار عقب قرار رئيس الجمهورية رقم 357 لسنة 2021 بمد خدمة رضا عبد القادر في وظيفة رئيس الإدارة المركزية لمركز (أول) كبار الممولين، بالمستوى الوظيفي العالية بمصلحة الضرائب المصرية بوزارة المالية لمدة عام بدءًا من 30 يوليو الماضي.

كلف وزير  المالية، رئيس مصلحة الضرائب، بمواصلة الجهود الرامية إلى تحقيق طفرة في الإيرادات الضريبية وإرساء قواعد العدالة الضريبية وخلق مناخ ميسر وعادل لجميع الممولين والمتعاملين مع مصلحة الضرائب المصرية واستكمال رؤية وزارة المالية في ضم الاقتصاد غير الرسمي وخفض معدلات التهرب الضريبي.

كما وجه وزير المالية بالاهتمام بالعنصر البشري من موظفي ومأموري مصلحة الضرائب المصرية لما لهم من دور وثيق بتحقيق الإصلاح الشامل والتطوير المرجو. 

شهدت مصلحة الضرائب خلال الفترة الماضية انطلاقة قوية نحو إنهاء المشروع القومي لتحديث وميكنة منظومة الإدارة الضريبية، الذي يحظى بدعم كبير ومتابعة دقيقة من القيادة السياسية، ويستهدف إرساء دعائم منظومة ضريبية أكثر تطورًا، ترتكز على ترسيخ جسور الثقة مع الممولين؛ باعتبارهم «شركاء التنمية»، وتُسهم في حصر المجتمع الضريبي بشكل أكثر دقة، ودمج الاقتصاد غير الرسمي؛ لتحقيق العدالة الضريبية، وتحصيل حق الدولة، على النحو الذي يُساعد في تعظيم الإيرادات العامة، وزيادة أوجه الإنفاق على تحسين مستوى معيشة المواطنين، والارتقاء بالخدمات المقدمة إليهم.

كما شهدت المصلحة ثورة في التشريعات المنظمة للعمل الضريبي سواء قانون الإجراءات الضريبية الموحد أو قانون المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر وغيرها من القوانين الضريبية، وشهدت كذلك ثورة في الإجراءات التي أسهمت وستسهم في زيادة الإيرادات الضريبية دون الحاجة لتعديل سعر الضريبة أو فرض أعباء إضافية.

6 معلومات عن رئيس مصلحة الضرائب الذي قٌبض عليه بسبب الفساد.. وأخر تصريح له

تابع مواقعنا