الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المنوفية في أسبوع.. المحافظة تحصد ثالث الثانوية العامة والسادس بالأزهرية وانتحار طالبتين

أوائل الثانوية
محافظات
أوائل الثانوية
الجمعة 20/أغسطس/2021 - 10:46 ص

ما بين الفرح والحزن انقضى أسبوعًا حافلًا بالأحداث على محافظة المنوفية، والتي شهدت العديد من الأحداث المُتسارعة، لعل أبرزها حصول الطالب محمد اللقوة على الترتيب الثالث مُكرر بين المُتفوقين بالثانوية العامة، وحصول الطالب مصطفى السيد حسن على المركز السادس مُكرر بالثانوية الأزهرية، لكن لم تدم الفرحة كثيرًا، حيث فُوجئ الأهالي بحالات انتحار ومُحاولات انتحار لثلاث طالبات بالثانوية العامة.


السادس مكرر بالثانوية الأزهرية يتحدث ل القاهرة 24 

كشف مصطفى  السيد حسن، السادس مكرر علمي بالثانوية الأزهرية، المقيم منيل جويدة التابعة لمركز أشمون، بمحافظة المنوفية، أنه لم يعلم بنتيجته أو ترتيبه إلا من خلال المؤتمر الصحفي لإعلان النتيجة، مُعربًا عن سعادته الكبيرة لتفوقه، حيث إنه كان يتمنى أن يكون الأول على الجمهورية.

وأكد السادس مكرر علمي بالثانوية الأزهرية لـ القاهرة 24، أنه من المُتفوقين طوال مدة دراسته الأزهرية، وحصل على المركز الثاني في الشهادة الإعدادية على مُستوى المحافظة، وأهدى النجاح والتفوق لأسرته التي وفرّت له سُبل الراحة للتفوق والنجاح.
 

مصرع 7 في حادث مروع بمدينة السادات في المنوفية  

أكد مصدر طبي بمديرية الشئون الصحية، ارتفاع أعداد الوفيات في حادث مركز السادات المُروع، والذي وقع منذ يومين على طريق كفر داوود السادات بين سيارتين ملاكي وميكروباص إلى 7، وذلك بعد وفاة اثنين من المُصابين، عقب تدهور حالتهم الصحية، وتم تسليم جثمانيهما إلى ذويهم لدفنهما بمقابر الأسرة.

وسادت حالة من الحُزن بين أهالي مركز السادات جراء الحادث المروع، خاصة أن مُعظم الضحايا من الرُكّاب في السيارة أقارب، حيث اتشحت وسائل التواصل الاجتماعي في مركز السادات بالحزن على ضحايا الحادث، داعين الله أن يتغمدهم بواسع رحمته.


حريق مصنع كيماويات في السادات 

نشب حريق هائل في مصنع كيماويات السادسة، التابعة لمدينة السادات بمحافظة المنوفية، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الحماية المدنية لمُحاولة السيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى المصانع المجاورة.

تلقى اللواء سالم الدميني، مدير أمن المنوفية، إخطارًا من مأمور مركز السادات، يفيد بنُشوب حريق في مصنع للكيماويات بالمنطقة الصناعية السادسة، وعلى الفور صدر تعليمات للعميد علاء عويس، مدير الحماية المدنية بالمنوفية للدفع بسيارات الدفاع المدني، والسيطرة على الحريق. 


محافظ المنوفية يصدر حركة محليات 

أصدر اللواء إبراهيم ليمون، محافظ المنوفية، قرارًا بحركة محليات محدودة، لضخ دماء جديدة بين مجالس المراكز والمدن، وتضمنت الحركة استبعاد أشرف الليثي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا، وعودته لعمله في مديرية التنظيم والإدارة، ونقل هناء عقيلة، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين إلى رئاسة الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا.

كما شملت حركة المحليات التي أصدرها محافظ المنوفية تولي مروة زهران، نائب رئيس حي غرب شبين الكوم، مهام رئاسة مركز ومدينة شبين الكوم، وياسر عبد الستار عفيفي، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم، ليتولى مهام نائب رئيس حي غرب شبين الكوم.


المنوفية تحصد المركز الثالث في الثانوية العامة شعبة علمي علوم 

حصدت محافظة المنوفية، المركز الثالث على مستوى الجمهورية في أوائل الثانوية العامة، شُعبة علمي علوم، وذلك بحصول الطالب محمد أمين فيصل اللقوة، على مجموع 402 درجة. 

وقال محمد أمين فيصل اللقوة، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنه كان يسعى للحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية، لكن حدثت له بعض الظروف، وكانت عائقًا له في المذاكرة بسبب مروره بحالة نفسية سيئة نتيجة إصابة أسرته بفيروس كورونا المستجد، والتي أسفرت عن وفاة جده الدكتور فيصل، خلال شهر رمضان الماضي.
 

ضحايا نتيجة الثانوية العامة في المنوفية

كشف مصدر طبي بمديرية الشئون الطبية بالمنوفية أولى ضحايا نتيجة الثانوية العامة، مشيرًا إلى مصرع طالبة على إثر سقوطها من الدور السادس بمدينة سرس الليان، وتوفيت في الحالة ومحاولة طالبة أخرى الانتحار باستخدام عقاقير دوائية.

وأوضح المصدر الطبي، في تصريحات لـ القاهرة 24، وصول س. ش. ا - طالبة ثانوية عامة مُتوفاة إلى مستشفى سرس الليان المركزي، إثر ادعاء سقوط من الدور السادس، كما استقبل المستشفى د. و. ع" مصابة بحالة تسمم، ادعاء تناولها عقاقير دوائية، وتم تحويلها على مركز السموم التابع لجامعة المنوفية.

وفي شبين الكوم، لقيت طالبة في الصف الثالث الثانوي مصرعها، عقب تناولها حبة الغلال السامة، وتم نقلها إلى مركز السموم التابع لمستشفيات جامعة المنوفية، لعمل الإسعافات الأولية لكن فشلت مُحاولات إنقاذها.

تعد تلك ثاني حالة وفاة بعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية بمحافظة المنوفية حيث لقيت طالبة أخرى مصرعها أمس بعد قفزها من الدور السادس بمدينة سرس الليان. 

وأوضح مصدر طبي لـ القاهرة 24، أن الطالبة تناولت حبة الغلال السامة، وتم نقلها سريعًا عن طريق أسرتها إلى قسم السموم بالمستشفى الجامعي في المنوفية، لمحاولة إنقاذها، لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة داخل المركز.

أعلن أحمد أبو زيد، عضو مجلس النواب عن دائرة منوف السادات، الموافقة على إنشاء مستشفى السادات الجامعي، عقب مطالبات كثيرة لأهالي مركز السادات وتقديم طلبات حملت توقيعات نواب محافظة المنوفية، وعقد لقاءات عديدة مع المسؤولين في الجامعة ووزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية. 

تابع مواقعنا