الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل سيحصل طلاب الثانوية على درجات المواد كاملة في الدور الثاني للامتحانات؟ التعليم توضح

طلاب - أرشيفية
تعليم
طلاب - أرشيفية
الجمعة 20/أغسطس/2021 - 10:52 ص

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نص المادة 28 من قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981، وذلك بعد مطالبات عدد من طلاب الثانوية العامة بدخول الدور الثاني في أكثر من مادتين بالحصول على درجات كاملة.

ينص القانون على أنه لكل طالب رسب بالدور الأول في مادة أو مادتين على الأكثر أن يتقدم لإعادة الامتحان فيما رسب فيه بالدور الثاني بحيث لا يحصل الطالب فيما رسب فيه على أكثر من 50% من النهاية الكبرى للمادة، كما يجوز للطالب الراسب إعادة التقدم للامتحان لمرة واحدة فقط يتم بعدها التقدم للامتحان من الخارج برسم قدره 200 جنيه ولمدة عامين فقط.

أوضحت التعليم أنه يسمح للطالب في نهاية المرحلة بالتقدم للامتحان في المواد المقررة بها وذلك المدارس الرسمية والخاصة التي تشرف عليها الدولة، كما يجوز له التقدم لهذا الامتحان من الخارج، وفقًا للضوابط التي يصدر بها قرار من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

في وقت سابق، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه لما كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خاضعة في أعمالها لهذا القانون فإنه لا يمكن السماح بدور ثانٍ بدرجة أكثر من 50% أو دور ثانٍ بأكثر من مادتين، حسب نص القانون.

تابع مواقعنا