رئيس التحرير
محمود المملوك

مؤشرات: دخول الطب بالكليات الخاصة 90% والإعلام 55%

تنسيق
تنسيق

أكد مصدر مطلع بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن المؤشرات الأولية لتنسيق المرحلة الأولى منخفضة، فوفق المجاميع يتحدد التنسيق؛ حيث إن المؤشرات الأولية لدخول كليات الطب في الجامعات الخاصة المصرية سيكون من 90%، ومؤشرات دخول كليات طب الأسنان من 85%.

وأضاف المصدر لـ القاهرة 24 أن مؤشرات الدخول لكليات الطب البيطري بالجامعات الخاصة سيكون من مجموع 75%، وكذلك مؤشرات دخول كليات الهندسة بالجامعات الخاصة 75%، كما تشهد مؤشرات تنسيق كليات الشعبة الأدبية انخفاضًا.

وأوضح المصدر أن المؤشرات الأولية لدخول كليات الإعلام 55%، وكذلك مؤشرات دخول كليات الزراعة 55%، ومؤشرات دخول كليات الفنون التطبيقية 65%، وكذلك مؤشرات دخول كليات اللغات والترجمة 65%، ومؤشرات دخول كليات الاقتصاد والعلوم السياسية 65%، ومؤشرات دخول كليات تكنولوجيا العلوم الصحية 65%.

وكان الدكتور محمد حلمي الغر، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، قد صرح من قبل بأن المجلس الأعلى قرر إلغاء نظام اختبارات القبول للكليات الخاصة، مع الاكتفاء بمجموع الطالب فقط عند الدخول.

وقد حدد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الأولى، وذلك في المؤتمر الإعلامي الذي شهده مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، وكان الحد الأدنى للشعبة العلمية 88.4%، والحد الأدنى للشعبة الهندسية 80%، والحد الأدنى للشعبة الأدبية 65.7%.