السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من فتنة الدجال.. لماذا نقرأ سورة الكهف يوم الجمعة؟

سورة الكهف
دين وفتوى
سورة الكهف
الجمعة 20/أغسطس/2021 - 01:02 م

يوم الجمعة، هو يوم عيد لدى المسلمين، يتسارعون لأداء صلاة الجمعة، والتجمع لسماع خطبتها، والاستعداد لهذا اليوم بشكل ديني كامل، لكسب الثواب العظيم، هذا اليوم الذي يحمل في طياته الكثير من الطاعات، ومن ضمنها قراءة سورة الكهف، لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة أضاء له من النور ما بينه وبين البيت العتيق، ويوضح موقع القاهرة 24 فضل هذه السورة المكية.

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

أمرنا الرسول الكريم، صلى الله عليه وسلم، بقراءة سورة الكهف؛ لأنها نور بين الجمعتين، وتفتح الأبواب المغلقة، وتيسر الأمور بشكل ملحوظ، وحثنا رسول الله على قراءة العشر الأواخر من سورة الكهف للحماية من فتنة الدجال، لقوله الكريم: «مَنْ قَرَأَ الْعَشْر الْأَوَاخِر مِنْ سُورَة الْكَهْف عُصِمَ مِنْ فِتْنَة الدَّجَّال».

ومن يواظب على قراءة سورة الكهف كل جمعة، فإن الله يضيء له من النورما بين قدمية وعنان السماء، فإن سورة الكهف تعد نور بين الجمعتين، وتبدأ قراءة سورة الكهف، من غروب شمس الخميس، حتى غروب شمس الجمعة.

وقد سميت هذه السورة بهذا الاسم؛ لأنها روت قصة أصحاب الكهف، وتناولت قصصًا أخرى، مثل  ذي القرنين وموسى والخضر، وأصحاب الجنتين، وعدد كلماتها 1583 كلمة وعدد آياتها 110 آيات.

تابع مواقعنا