الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مبعوث بايدن لإيران: غير واثق من إمكانية إعادة إحياء الاتفاق النووي

إيران وأمريكا
سياسة
إيران وأمريكا
الجمعة 20/أغسطس/2021 - 01:33 م

قال روبوت مالي، مبعوث إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن الخاص، إلى إيران، إنه ليس واثقًا من إمكانية إعادة إحياء الاتفاق النووي الموقع بين إيران والقوى الكبرى، وفقا لما ذكرته مجلة بوليتيكو الأمريكية.

وأضاف مبعوث إدارة الرئيس الأمريكي لإيران، أن الانضمام لاتفاقية مُتعددة الجنسيات ليس شيئًا يُمكننا السيطرة عليه بشكل كامل، ويوجد عليه الكثير من علامات الاستفهام.

وأشار إلى أن هناك مُبرر لوجود علامة استفهام، لأن عدم التوصل إلى صفقة بعد، يعني أن المُباحثات ستستمر أكثر، بالتزامن مع تقدم إيران في البرنامج النووي إذا حققت طهران تقدمًا نوويًا، واستمرت في اتخاذ خطوات استفزازية، ناهيك عن استفزازاتها الإقليمية التي تتجه في مسار آخر.

وشدد مالي على أن المُتغيرات المجهولة في المُباحثات تتعلق بتصرفات الإيرانيين، مضيفا: نحن على استعداد لاستئناف المباحثات، وهو ما لم نكن لنفعله إذا لم نعتقد أن الصفقة ممكنة.

وأكد أنه من المنطقي أن تكون العودة إلى الصفقة مطروحة بالفعل، حيث إن الولايات المتحدة تملك خيارات بديلة في حال عدم إعادة إحياء اتفاق عام 2015، ومنها توقيع اتفاق جديد مُنفصل تمامًا عن ذلك الاتفاق الذي ينتهي مفعوله بحلول العام 2030.

وأوضح مبعوث بايدن أن الخيار الآخر هو فرض عُقوبات ضد طهران، وتأتي بالتنسيق مع الحلفاء الأوروبيين، دون الإشارة إلى تلك العقوبات.

تابع مواقعنا