الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الثقافة: مسرح المواجهة والتجوال يواجه التطرف والتعصب

وزيرة الثقافة إيناس
ثقافة
وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم
الجمعة 20/أغسطس/2021 - 01:41 م

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن مشروع مسرح المُواجهة والتجوال يهدف إلى مُجابهة التطرف والتعصب، وإعلاء رايات التنوير في ربوع مصر، وتحقيق العدالة الثقافية بين أبناء الوطن.

وأوضحت عبد الدايم، في بيان صادر عن الوزارة، أن خطة مسرح المواجهة والتجوال في المرحلة الثانية تشمل تقديم 15 عرضًا في 200 قرية مصرية بمشاركة جميع فرق بيت المسرح، إلى جانب المشاركة في المبادرة الرئاسية حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأشارت إلى أن العروض التي يشملها المشروع تُوجه العديد من الرسائل الإيجابية التي تدعو الشباب للعمل، وبذل الجُهد لتحقيق المستقبل المشرق للبلاد.

وزارات تتعاون في تقديم العروض

وتابعت: العروض يتم تقديمها في القرى والمناطق المستهدفة، وذلك اعتبارًا من أغسطس الجاري وحتى منتصف شهر يناير المقبل، وتتم بالتعاون مع وزارات الداخلية، الشباب والرياضة، التضامن الاجتماعي، إلى جانب الهيئة العامة لقصور الثقافة وعدد من الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني.

ومن المقرر أن تعلن الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة وزيرة الثقافة، إطلاق المرحلة الثانية من مسرح التجوال والمُواجهة بالمحافظات غدا من المسرح القومي بالعتبة.

وينفذ خطة المواجهة والتجوال - البيت الفني للمسرح، برئاسة الفنان إسماعيل مختار ممثلًا في فرقة المواجهة والتجوال، بقيادة المخرج عادل حسان، وبالتنسيق مع باقي الفرق التابعة، وذلك مساء السبت 21 أغسطس بالمسرح القومي.

تابع مواقعنا