الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد رفع دعوى ضد الكهرباء.. عضو الهيئة العليا لـ الوفد يطالب باستبدال الشبكات المتهالكة في أوسيم

علاء غراب
سياسة
علاء غراب
الجمعة 20/أغسطس/2021 - 02:33 م

قال علاء غراب، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إنه تقدم بدعوى قضائية في مجلس الدولة ضد كل من وزير الكهرباء ورئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء؛ بسبب تهالك شبكات الكهرباء في منطقة أوسيم بمحافظة الجيزة.

تابع عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، في تصريحات خاصة لـ«القاهرة 24»، أن قرية أوسيم التابعة لمحافظة الجيزة وبعض القرى المجاورة لها تعاني منذ عشرات السنوات من تهالك شبكات الكهرباء، مضيفًا أن ذلك الأمر أدّى إلى وفاة عدد من الأطفال وإصابة آخرين خلال أسبوع واحد.

طالب عضو الهيئة العليا لحزب الوفد المسئولين في وزارة الكهرباء بضرورة تغيير تلك الشبكات المتهالكة التي عفا عليها الزمن، على حد قوله.
في وقت سابق، قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إن مبادرة الرئيس السيسي «حياة كريمة» تضم 145 قرية على مستوى 11 محافظة وتشمل القرى الأكثر احتياجًا.

أضاف حمزة، في مداخلة هاتفية ببرنامج «خط أحمر» على قناة «الحدث اليوم»، أن المرحلة الأولى من المبادرة تم تطوير شبكات الكهرباء بتكلفة 25 مليار جنيه، ومن المتوقع أن تصل تكلفة التطوير بباقي المراحل إلى 70 مليار جنيه.

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء أنه تم تثبيت أسعار الطاقة للجهد الفائق والمتوسط المستخدمين في الصناعة بشكل كبير لمدة 5 سنوات، موضحًا أن أسعار الشرائح الخاصة بالقطاع التجاري لن تشهد أي زيادة هذا العام، وفقًا لخطة رفع الدعم التي تم الإعلان في يوليو الماضي حتى يوليو 2025، لافتًا إلى أن الزيادات ستبدأ أول يوليو وقدرها 10 قروش، وستشمل الشرائح الأولى والثانية التي يقل استخدامها عن 1000 كيلو وات.

تابع مواقعنا