الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اللجنة الأولمبية تخطر جميع الاتحادات بقواعد الانتخابات المقبلة

اللجنة الأولمبية
رياضة
اللجنة الأولمبية المصرية
الجمعة 20/أغسطس/2021 - 04:38 م

أرسلت اللجنة الأولمبية المصرية خطابًا إلى الاتحادات الرياضية المحلية المختلفة، لشرح قواعد الانتخابات المقبلة، بعد قرارها الأخير بتجميد انتخابات الانتخابات التي تم عقدها وإعادتها مرة أخرى.

وجاء الخطاب المُرسل حول الإجراءات الخاصة بالاتحادات الرياضية على النحو التالي:

1- من تاريخ 21/8/2021 حتى تاريخ 24/8/2021 يتم انعقاد مجلس إدارة الاتحاد لتحديد موعد الجمعية العمومية العامة للاتحاد لموسم 2020 و2021، والإجراءات المتعلقة بها مُتضمنة بند الانتخابات.

2- من 28 أغسطس 2021 حتى 8 سبتمبر 2021، يتم إرسال دعوة الجمعية العمومية، مُتضمنة جدول الأعمال واستماراتي المندوب بالبريد المُسجّل بعلم الوصول للهيئات، والأعضاء، فضلًا عن نشر إعلان موعد إقامة الجمعية العمومية بإحدى الصحف الرسمية.

3- يتم فتح باب الترشح من اليوم التالي لتوجيه الدعوة لمدة أسبوع لتلقي طلبات المُرشحين للجنة التي يتم تعيينها من مجلس الإدارة في مقر الاتحاد.

4 -في اليوم التالي من غلق باب الترشح، يتم انعقاد مجلس الإدارة للتحقق من توافر الشروط اللازمة من المرشحين وملاحظات مجلس الإدارة عليهم، وإخطار اللجنة الأولمبية بالأسماء المرشحة وملاحظات مجلس الإدارة، فضلًا عن إعلان بيان بأسماء المرشحين في لوحة الإعلانات بمقر الاتحاد لمدة 3 أيام يتم خلالها تلقي التظلمات من قبل المُرشحين الذين أُبديت بشأنهم مُلاحظات من شأنها استبعادهم.

5- من مدة انتهاء الثلاثة أيام سالف الإشارة، يكون لمن رُفض تظلمه حق التظلم من القرار أمام اللجنة الأولمبية في موعد غايته 3 أيام من تاريخ مدة انتهاء التظلمات.

6- يتم إرسال بيان بأسماء المرشحين - القائمة النهائية - إلى اللجنة الأولمبية المصرية والهيئات والأعضاء مع باقي مُستندات الجمعية العمومية، قبل الانعقاد بـ15 يومًا على الأقل عبر البريد المُسجّل بعلم الوصول.

7- يتم انعقاد الجمعية العمومية وفقًا للمواعيد المقررة لها والمبينة في الدعوة، وفقًا لكل لائحة نظام أساسي على حده.

8- في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني، يتم انعقاد الجمعية العمومية العادية في اجتماع ثانٍ بالموعد المحدد في لائحة كل اتحاد.

تابع مواقعنا