الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار النفط تتراجع اليوم الجمعة 20-8-2021 لتسجل 66 دولارا للبرميل

استخراج النفط_ أرشيفية
اقتصاد
استخراج النفط_ أرشيفية
الجمعة 20/أغسطس/2021 - 06:20 م

انخفضت أسعار النفط بشكل كبير بنهاية تعاملات الأسبوع  لتقترب من أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر بعد تزايد الإصابات بسلالة دلتا المتحور وإغلاق بعض الدول وتراجع الطلب على الوقود.

سجلت العقود الآجلة لخام برنت 66 دولارا للبرميل بانخفاض بلغ 0.45%، بينما سجلت عقود خام غرب تكساس 63 دولار للبرميل بانخفاض بلغ 0.75%.

قال محللو السلع الأولية لدى إيه. إن. زد، إنه في مذكرة انتشار السلالة دلتا في ظل نمو اقتصادي معتدل واحتمالات تشديد السياسة النقدية يسببان تموجات طفيفة قصيرة الأمد في سوق السلع الأولية، القيود المتزايدة على التنقلات تثير مخاوف بشأن الطلب على النفط.

الصين تفرض قيودا جديدة 

فرضت الصين قيودا جديدة في ظل سياستها الخاصة بفيروس كورونا والتي تقضي بعدم السماح بأي حالات إصابة، مما أثر على سلاسل الشحن والتوريد العالمية، وفرضت الولايات المتحدة والصين قيودا متبادلة على طاقة رحلات الطيران. وأدى تفشي سلالة دلتا في أستراليا ونيوزيلندا إلى فرض إجراءات عزل عام صارمة.

تأثر النفط هذا الشهر باحتمال تخفيض بنك الاحتياطي الفيدرالي لمشترياته من الأصول رغم انتشار متحور "دلتا" الذي يهدد الانتعاش الاقتصادي ولا يزال وباء كورونا يهدد الطلب على الطاقة خصوصًا في كل أنحاء آسيا التي تشهد قيام المستورد الرئيسي، الصين، بتقييد التنقل لمكافحة تفشي المرض كما تأتي هذه النوبة من ضعف النفط الخام مع تلاشي التوقعات بشأن عمليات سحب كبيرة للمخزون في الشهور المقبلة.

قال بنك أوف أمريكا، إن الأسعار قد تكون محدودة النطاق في النصف الثاني من العام بسبب انتشار متحور دلتا، لكنه ليس من المتوقع أن تحدث انخفاضات حادة إضافية في المخزونات. وقد يُجبر الانخفاض تحالف أوبك + على وقف زيادة الإنتاج المقبلة المخطط لها مؤقتًا، وفقًا لما ذكره "سيتي غروب.

 

 

في نفس الوقت، قال بيارن شيلدروب، كبير محللي السلع لدى إس إي بي إيه بي: لقد انخفضت الأسعار حاليًا إلى مستوى يعكس مزيدًا من المخزونات الجانبية، في الوقت الذي يتعرض فيه الطلب للضرر جرّاء وباء كورونا إلى جانب العرض من تحالف (أوبك +). مع ذلك، يتعين على (أوبك +) أن تُبقي سيطرتها على السوق بشكل جيد إلى حد ما.

 

تباطؤ العرض والطلب بسوق النفط

 

قال هوي لي المحلل الاقتصادي في Oversea-Chinese Banking Corp: كانت البيئة العامة في سوق النفط هشَّة في البداية، لذلك أعتقد أنَّ محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي أمس أضاف طبقة أخرى من الهشاشة إلى وضع السوق. حسب وكالة بلومبرج.

أضاف أن دلتا ما يزال يعيث فسادًا في تقديرات العرض والطلب الخاصة بسوق النفط، يُظهر إغلاق نيوزيلندا أن أي شيء ما يزال ممكنا.

أُجبرت نيوزيلندا، على إجراء إغلاق عام على مستوى البلاد لأوَّل مرة منذ الاستجابة الأولية قبل أكثر من عام، وارتفعت الحالات منذ ذلك الحين، وفي غضون ذلك؛ عانت أستراليا من أسوأ يوم لها منذ بداية الوباء.

تراجعت مكاسب النفط التي سجَّلها في النصف الأول في يوليو وأغسطس، في ظلِّ مخاوف بشأن الطلب على الخام جراء انتشار دلتا، بما في ذلك في الصين المستورد الرئيسي، كما أنَّ المكاسب التي يحقِّقها الدولار في الأسابيع الأخيرة كانت بمثابة ارتفاع  للأسعار، مما جعل السلع المسعَّرة بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة

 

تابع مواقعنا