الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سعودي يتصدر تويتر لإساءته للنبي وزوجته على تيك توك

السعودية
تقارير وتحقيقات
السعودية
الجمعة 20/أغسطس/2021 - 07:33 م

فليكس الدوسري مشهور التيك توك السعودي، تصدر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد نشره لمقطع فيديو مسيء للرسول عليه الصلاة والسلام، وبرفقته مجموعة من الأشخاص، الأمر الذي سبب فزعًا وسخطًا بالغًا ما بين مستخدمي المواقع الاجتماعية، قبل أن تلقي الأجهزة الأمنية بالمملكة العربية السعودية القبض عليه.

الدوسري ورفاقه لم يكتفوا بالإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم فقط، بل تجاوزوا بالتعدي على عائشة زوجة النبي، بمحتوى لا أخلاقي في البلاد التي تحتضن الحرمين الشريفين، قبلة المسلمين والمسجد النبوي.

مشهور يستهزئ بالرسول 

الدوسري الذي اشتهر على مواقع التواصل الاجتماعي بهشتاج مشهور يستهزئ بالرسول، ظهر في أحد مقاطع الفيديو على موقع الفيديوهات الصغيرة تيك توك، ويرافقه شخص آخر يحاول وضع الحطة – لفافة الرأس في السعودية- على رأسه، طالبًا منه أن يعطيه ذوقه في لفة الحطة، ليرد عليه بالتجرؤ على الرسول عليه السلام.

الدوسري لم يكتفِ بذلك، بل تجاوز في اعتداءاته على عائشة رض الله عنها، زوجة النبي، ما دفع مستخدمي التيك توك، بالاستهجان في ردودهم الغاضبة والساخطة تجاه ما اقترفه الشاب العشريني تجاه النبي، مطالبين بتوقيع أقصى عقوبة عليه.

القبض على مشهور 

النيابة العامة السعودية تلقفت الفيديو المسيء من قبل مركز الرصد النيابي بشأن بث أشخاص مقطع يسيء للنبي وزوجته، ليصدر النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب أمرًا بسرعة القبض على المتهمين، وإحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات الجزائية بحقهم.

وأشارت النيابة السعودية في بيان لها، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية، إلى أنه من المتوقع أن يواجه المتهمون عقوبات تصل إلى السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال.

من جانبها أعلنت شرطة الرياض القبض على الدوسري، ورفاقه المسيئين للرسول، وزوجته، وإيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية ضده، وإحالته إلى النيابة العامة.

تابع مواقعنا