السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قطر ترفض استقبال اللاجئين الأفغان الفارين من طالبان

مطار كابول
سياسة
مطار كابول
الجمعة 20/أغسطس/2021 - 07:59 م

رفضت السلطات القطرية استقبال القادمين إليها من أفغانستان عبر رحلات الإجلاء التي تباشرها القوات الأمريكية، الأمر الذي تسبب في تزاحم ما يصل إلى 10 آلاف شخص، قرب مدرج مطار حامد كرزاي -مطار العاصمة الأفغانية كابول- وتوقف عمليات الإجلاء من المطار، وإرغام الإدارة الأمريكية على البدء في دراسة إيجاد أماكن جديدة، لنقل الأفغان الفارين من بلادهم إليها.

شبكة CNN الأمريكية، نقلت عن مصدر قطري أن الكثير من الرحلات المقبلة من مطار العاصمة الأفغانية كابول، توقفت مع اقتراب قطر من الوصول إلى اكتفاء قدرتها الاستيعابية على إيواء واستقبال المهاجرين، بعدما وافق القطريون على استقبال 8 آلاف من المتقدمين للحصول على تأشيرة الهجرة الخاصة الأفغانية.

تصريحات مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية أوضحت أن إدارة بلاده لم تُجْلِ الأفراد الحاصلين على التأشيرة الأفغانية فقط، بل أجلتْ آخرين مثل المتقدمين للحصول على تأشيرة P1 / P2، مما يعقد عملية الإجلاء.

في حين قال مسؤول كبير في البيت الأبيض إنه سيتم رفع التوقف عن الرحلات الجوية في كابول ومن المقرر استئناف الرحلات الجوية قريبًا، فيما أفادت مراسلة CNN في كابول، أنه لم تغادر أي رحلة طيران العاصمة الأفغانية خلال الساعات الماضية.

تابع مواقعنا