السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آبي أحمد يستغيث بالمجتمع الدولي: جبهة تيجراي تواصل ترويع المجتمعات المدنية ونهب الممتلكات والتدمير

رئيس الوزراء الإثيوبي
سياسة
رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد
الجمعة 20/أغسطس/2021 - 08:11 م

قال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، إن الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي تواصل ترويع المجتمعات المدنية في منطقة الأمهرة، ونهب الممتلكات وتدمير المستشفيات والمراكز الصحية والبنية التحتية الأخرى في مسارها المدمر.

 وأضاف في بيان منذ قليل، أن الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي تهاجم المجتمعات الزراعية، وتهددها بالقتل إذا لم يشيروا لهم إلى طرق الوصول واغتيال أولئك الذين أظهروا لهم الطرق بالقوة بعد وصولهم إلى وجهتهم، إضافة إلى اختطاف الشباب والشابات.

أوضح البيان أن جبهة تحرير تيجراي دمرت المجتمع الزراعي الريفي الصغير في أغامسة في كوبو، وفي دبري تابور، في محاولات الجماعة لدخول البلدة، قصفت عشوائيًّا على المستشفيات ومنازل المدنيين، مما أسفر عن مقتل عائلة بأكملها. 

أشار إلى أنه لم تعد جبهة التحرير الشعبية لتحرير تيجراي تشكل تهديدًا لإثيوبيا فحسب، بل تهدد استقرار منطقة القرن الأكبر، مضيفًا أنه نتيجة لذلك يجب على جميع الشركاء الدوليين أن يكونوا حذرين ويقظين من التحالفات الشرسة التي يقيمونها، بما في ذلك مع خلايا الإرهاب العالمية الأخرى في منطقة القرن الإفريقي. 

ودعا رئيس الوزراء الإثيوبي المجتمع الدولي إلى التنديد بالإرهاب المستمر لجبهة التحرير الشعبية لتحرير تيجراي الذي شرعت فيه سرًا في السنوات الثلاث الماضية، وعلنًا اعتبارًا من نوفمبر 2020 بمهاجمة القيادة الشمالية لقوات الدفاع الوطني. 

تابع مواقعنا