الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس مدينة وادي النطرون في البحيرة يطالب قاطني 3 عمارات بالإخلاء الفوري

عقار دمنهور المنهار
محافظات
عقار دمنهور المنهار
السبت 21/أغسطس/2021 - 07:48 ص

طالبت الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادى النطرون بمحافظة البحيرة، برئاسة المهندس السيد حمزة، رئيس الوحدة المحلية، المواطنين سكان العمارات أرقام 4 و10 و11 سرعة إخلاء العقارات، نظرا لما تمثله من خطورة داهمة على حياتهم لصدور قرارات هدم لهذه العقارات.

والعقارات هي عمارة رقم 4 قرار هدم رقم 1 لسنة 2020، عمارة رقم 10 قرار هدم رقم 2 لسنة 2020، عمارة رقم 11 قرار هدم رقم 3 لسنة 2020، كما أعلنت الوحدة المحلية فصل جميع المرافق عن هذه العقارات صباح اليوم السبت الموافق تمهيدا لتنفيذ عملية الهدم.

 

وطالب رئيس الوحدة المحلية المواطنين سرعة الاستجابة لقرار الإخلاء حفاظا على حياتهم وممتلكاتهم.

 

وشهدت مدينة دمنهور أول أمس الخميس، انهيار عقار مكون من خمسة طوابق بشارع السجن، وتوجهت سيارات الحماية المدنية لرفع أثار العقار المنهار وانتشال الضحايا من تحت الانقاض، كما توجهت سيارات الاسعاف لمكان الحادث لنقل الضحايا والمصابين لمستشفى دمنهور التعليمي.

 

وتمكنت قوات الحماية المدينة بمحافظة البحيرة، من انتشال  5  ضحايا واثنين مصابين، والمتوفين هم:- أحمد سعيد سعد شعبان، السعيد محمد إبراهيم زغلول، زينب إبراهيم زغلول، جيهان محمد مهنا، اسمهان عبد العزيز أحمد حشيش، والمصابون كلا من: نبيل إبراهيم قضب، محمد ماهر السيد.

 

وكان اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أرجع أسباب انهيار العقار إلى بناء طابق دون ترخيص عام 2011، واحداث تعديلات حديثة داخل الطابق المخالف، الأمر الذي أدى إلى انهيار العقار، لافتا إلى أن العقار مقام على حوائط حمل وليس أعمدة خرسانية وليس صادر له قرار إزالة.



وأوضح، محافظ البحيرة، وفق تصريحات صحفية، بأنه تم إخلاء ثلاثة عقارات مجاورة للعقار المنهار، كون طبيعة المنازل بالمنطقة مقامة على حوائط حمل وليس أعمدة خرسانية، مضيفا بأنه سيتم مراجعة كافة العقارات القديمة المقامة على حوائط الحمل من قبل لجنة العقارات الآيلة للسقوط.

تابع مواقعنا