السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عميد هندسة القاهرة: 50 جهازا لكتابة الرغبات وتطبيق الإجراءات الاحترازية إجباري

جامعة القاهرة
تعليم
جامعة القاهرة
الجمعة 20/أغسطس/2021 - 08:49 م

قال الدكتور حسام عبد الفتاح، عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، إن الكلية على أتم استعداد لاستقبال طلاب الشهادة الثانوية خلال المرحلة الأولى من التنسيق التي تنطلق غدا السبت، مضيفا أن معمل التنسيق يحتوي على 50 جهازا حاسب آلي لكتابة الرغبات، وتجنبا لعدم التكدس سيتم تطبيق نظام نصف الطاقة الاستيعابية في المعمل لعدم الازدحام.

وأكد عبد الفتاح لـ القاهرة 24، أن الكلية ستطبق الإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة التعليم العالي والتي تتمثل في قياس درجة الحرارة الخاصة بكل الطلاب ومن يرافقهم إلى الكلية، وارتداء ماسك إجباري لكل شخص، مشددا على عدم السماح بالتجمع وتخصيص أماكن متباعدة في الجلوس بين الأفراد، مع تعقيم المعمل بصورة دورية يوميًا طوال فترة التنسيق.

عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة أشار إلى أن كل طالب سيقوم بكتابة الرغبات الخاصة دون تدخل أي من الأفراد العاملين داخل معمل التنسيق. 

 

تنسيق المرحلة الأولى.. ومؤشرات: طب 91.7% وهندسة 

وفق مؤشرات أولية، فإنه من المتوقع أن يكون الحد الأدنى لدخول كليات الطب هذا العام أقل من 92%، ليصل إلى 91.7%، ويكون تنسيق كليات طب الأسنان 91.1%، وتنسيق كليات الصيدلة 90.5%.

أما عن تنسيق كليات الهندسة، فمن المتوقع، وفق المؤشرات الأولية، أن يكون 80%، إلا أنه من المتوقع أنه سيبقى أماكن شاغرة بكليات الهندسة، الأمر الذي يجعلها تدخل في المرحلة الثانية للتنسيق، ليهبط تنسيقها ويكون من 78.9%.
 

تابع مواقعنا