الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بادين: نقاط تفتيش طالبان تسمح بمرور حاملي الجوازات الأميركية باتفاق مع الحركة

الرئيس الأمريكي جو
سياسة
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الجمعة 20/أغسطس/2021 - 08:48 م

قال جو بايدن الرئيس الامريكي، إنه اتخذ قرار مغادرة القوات الأمريكية لأفغانستان، بناءًا على اتفاق وقعته الإدارة السابقة مع طالبان تفاديا لتعريض القوات الأمريكية للخطر.

في مؤتمر صحافي له بشان التطورات الأفغانية، أضاف الرئيس الأمريكي، أن أي طريقة كانت ستختارها واشنطن لمغادرة أفغانستان  ستؤدي إلى الأوضاع التي تشهدها أفغانستان الآن.

بايدن استكمل أن بلاده اتفقت مع قيادات حركة طالبان على السماح لوصول الأمريكيين المتواجدين داخل الأراضي الأفغانية  إلى المطار لمغادرة البلاد.

كما أوضح أن نقاط تفتيش طالبان تسمح بمرور حاملي الجوازات الأميركية إلى مطار كابول، مؤكدًا أنه لا يمكن الانسحاب من أفغانستان من دون تداعيات.

الرئيس الأمريكي أعلن أنه اتصل بنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، للاتفاق على عقد اجتماع لمجموعة السبع الأسبوع المقبل.

وأضاف أن واشنطن تنسق مع قوات الناتو لتأمين عمليات الإجلاء من أفغانستان، مؤكدًا التواصل مع حركة طالبان بشكل مستمر لضمان سلامة وصول المدنيين إلى مطار كابول.

وأوضح أن طالبان أن أي تهديد سيتم الرد عليه بقوة، مشيرا إلى أن الجسر الجوي الذي أقاموه مع أفغانستان هو الأكبر في تاريخ أمريكا.

تابع مواقعنا