الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأقصر في أسبوع.. العثور على جثة طفل بعد 20 يوما من غرقه ووفاة سيدة وطفلة بحادث تصادم

خلال عمليات البحث
محافظات
خلال عمليات البحث عن الطفل الغارق
الجمعة 20/أغسطس/2021 - 09:37 م

شهدت الأقصر خلال الأسبوع الماضي، عدة أحداث، جاء أبرزها العثور على جثة طفل، 13 عاما، بعد غرقه بمياه النيل واختفاء جثته، كما شهدت مدينة الطود وفاة سيدة وطفل في حادث تصادم، كما شهد الأسبوع تكريم القنصل الشرفي لإيطاليا.
 القاهرة 24 يستعرض أهم ما شهدته المحافظة على مدار الأسبوع الماضي.. 
 

منتصف هذا الأسبوع، عثر مواطنون بمدينة إسنا، على جثة طفل، ليفاجئوا إنه ا للطفل عمر البالغ من عمره 12 عاما، والذي كان قد غرق بمياه النيل خلال استحمامه هربًا من ارتفاع درجة الحرارة كبقية أصدقائه.

تم انتشال الجثة بمياه منطقة الجبلين، ونقلها إلى مشرحة مستشفى إسنا التخصصي، واتخاذ الإجراءات اللازمة تمهيدًا لتسليم جثة الطفل لأسرته.
 


كانت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة إسنا، تلقت بلاغًا منذ 20 يومًا بغرق الطفل عمر.م.ب، 12 سنة، يقيم بقرية أصفون المطاعنة، التابعة لمركز إسنا، أثناء استحمامه بمياه نهر النيل، هربًا من حرارة الجو.

على الفور تم  استدعاء قوات الإنقاذ النهري للبحث عن الجثة، لكن لم يتم العثور عليه سوى بعد مرور 20 يوما.

لم تكن واقعة العثور على جثة الطفل الغارق بمياه النيل هي الوحيدة خلال هذا الأسبوع، لكن حادث تصادم بمدينة الطود أسفر عن وفاة سيدة وطفلة وإصابة آخرين.

تعود الواقعة لتلقى مدير أمن الأقصر، إخطارا من  مأمور مركز شرطة الأقصر، يفيد بتلقي إشارة من مستشفى ارمنت باستقبال مصابين نتيجة بوقوع حادث على الطريق الزراعي  الشرقي.


تبين أن الحادث أسفر عن وفاة السيدة  فاطينة. ب، 66عامًا، وطفلة تبلغ عامين من عمرها، فيما أصيب 5 آخرين.

كما شهد هذا الأسبوع تكريم محافظ الأقصر،  المستشار مصطفى ألهم،  فرنسيس أمين القنصل الشرفي لإيطاليا في صعيد مصر،  وذلك تقديرًا  للدور المتميز الذي قام به امين  على مدار 30  عامًا،  استطاع خلالها توطيد العلاقات المصرية الإيطالية.

كان رئيس جمهورية إيطاليا منح فرنسيس أمين،  وسام فارس، فيما قلده  سفير إيطاليا بالقاهرة الوسام،  في حفل كبير  حضره عدد من الدبلوماسيين وكذلك المرشدين السياحيين، لأثره في دعم العلاقات الثقافية بين  البلدين خلال الثلاثة عقود الماضية.

تابع مواقعنا