الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي: أتوقع انخفاض تنسيق القبول في كليات الطب ما بين 7 لـ10%

خالد عبد الغفار وزير
تعليم
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
الجمعة 20/أغسطس/2021 - 10:00 م

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن مقارنة درجات الثانوية العامة ها العام بدرجات العام الماضي غير طبيعي، مؤكدًا أن الدرجات عادت لمعدلاتها المنطقية.

وأشار وزير التعليم العالي، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج «آخر النهار» المذاع عبر فضائية النهار، إلى أن أوائل الستينات كان الطالب يدخل صيدلة بمجموع 66%، مردفا: الآن عودة طريقة التقويم والقياس.

كما لفت إلى أن الطالب الحاصل على 99% في الثانوية يتعثر في الجامعة، موضحًا ان التعثر ليس له دخل في المجموع، وإنما طريقة قياس وتقويم الطالب كانت خاطئة.

ونوه إلى أن الحد الأدنى لتنسيق علمي علوم  88.4%، بينما المرحلة الأولى العام الماضي كانت 97.6%، مردفا: الآن نقدر نقول المجاميع أصبحت منضبطة، والشريحة الأغلبية من 60% لـ85%.

كما أعرب عن توقعه انخفاض تنسيق القبول في القطاع الطبي ما بين 7 لـ10%، كذلك لكليات الإعلام والسياسة والاقتصاد تشهد انخفاض في الحدود الدنيا.

وزير التعليم العالي نصح أيضا الطلاب ألا يحددوا مصيرهم وفقا للمجموع، مردفا: تحديد مصيرك طبقًا لمجموعك مش مفروض يحصل، ونصيحة عند كتابة الرغبات، اكتب الكلية التي تريدها في كل مكان،  قبل أن تنتقل للرغبة التالية.

تابع مواقعنا