الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رفض دخول أبنائه الوسط الفني وكرمه عبد الناصر.. محطات في حياة محمد عبد المطلب

محمد عبد المطلب
فن
محمد عبد المطلب
السبت 21/أغسطس/2021 - 01:39 م

في مثل هذا اليوم الموافق 21 أغسطس، رحل عن عالمنا، واحدًا من أبرز نجوم العالم الفني، المطرب محمد عبد المطلب، عن عمر ناهز الـ 70 عامًا بعد صراع مع المرض. 

وكشفت السيدة سامية، ابنة المطرب محمد عبد المطلب في لقاء سابق لها، في برنامج صباح الورد، المُذاع على قناة TEN، أن والدها نصح ابنه بعدم الدخول في الوسط الفني؛ وذلك خوفًا منه أن يعاني في حياته مثل والده بسبب الصعوبات في هذا المجال، قائلة: «بابا سمع أخويا الكبير وهو بيغني في مرة، وعجبه صوته، بس قاله أنا ما أتمناش ليك نفس الطريق الصعب اللي أنا مشيته، وبعد كده ساب كل واحد مننا يختار الكلية اللي هو عاوزها».

محمد عبد المطلب

وفي سنة 1964، قرر الرئيس جمال عبد الناصر، تكريم المطرب الكبير محمد عبد المطلب، ومنحه وسام الجمهورية، تكريمًا له عن مشواره الفني الحافل بالأغاني المميزة، والخالدة في الأذهان والتاريخ المصري والعربي.

وولد المطرب محمد عبد المطلب في شبرا خيت التابعة لمحافظة الجيزة 1910، والتحق بالكّتاب الكائن بقريته في فترة وجيزة، وحفظ القرآن الكريم كاملًا، وقدم خلال مسيرته العديد من الأغاني التي لقت إقبالًا جماهيرًا كبيرًا.

ذكرى وفاة محمد عبد المطلب

ومن أشهر أغاني محمد عبد المطلب: ساكن في حي السيدة، يا أهل المحبة، ودع هواك، ياليلة بيضا، كما شارك في بعض الأفلام السينمائية منها: 5 شارع الحبايب، اديني عقلك، ليلة الغرام، لك يوم يا ظالم، علي بابا والأربعين حرامي.

تابع مواقعنا