الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء من الإسكندرية: المنتزه تتمتع بموقع فريد وواجهة سياحية واستثمارية

رئيس الوزراء يتفقد
محافظات
رئيس الوزراء يتفقد حدائق المنتزه
السبت 21/أغسطس/2021 - 03:54 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن منطقة المنتزه تتمتع بموقع فريد وساحر، ومقومات عديدة يجعلها مقصدًا سياحيًا مُميزًا جاذبًا للزوار والاستثمار في عروس المتوسط، خاصة بعد تطويرها لتكون واجهه سياحية وإعادة الرونق الحضاري والتاريخي لها، وهو ما جعل الدولة تتجه لتطويرها.

جاء ذلك خلال تفقده أعمال تطوير المنتزه بالإسكندرية خلال زيارته صباح اليوم، والتي شاركه فيها اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، واللواء أحمد العزازي، نائب رئيس الهيئة الهندسية.

وقدّم اللواء أحمد العزازي، نائب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للمنطقة الشمالية، عرضًا تفصيليًا حول عملية ترميم وتطوير وإعادة الأثر التاريخي والمعماري لقصر السلاملك، المقرر الاستفادة منه في الاستخدام الفندقي، ليضم إلى جانب الغرف الفندقية قاعة المؤتمرات، وساحة حدائق أندلسية فريدة، لافتًا إلى أن مُعدلات تنفيذ المشروع بلغت مراحل مُتقدمة.

رئيس الوزراء بتفقد منطقة المنتزة بالإسكندرية

وشرح نائب رئيس الهيئة الهندسية، مشروع متحف القطار الملكي ضمن أعمال تطوير حدائق المنتزه، موضحًا أن فكرة المشروع تعتمد على إعادة توظيف جراج القطار الملكي كمتحف يعرض به القطار الملكي، حيث تم ترميم ورفع كفاءة الجراج الإنشائية، وإعداده كساحة عرض على مساحة 530 مترا، ليكون متحفًا يُعرض به القطار الملكي وبعض المقتنيات الملكية بعد أن كان مغلقا وغير مستخدم.

وأضاف العزازي أن مبنى متحف الجراج الملكي سيضم مساحة مخصصة للاستقبال، ومنطقة ألعاب عربات قطار للأطفال، وفيما يتعلق ببوابات الدخول والخروج، فقد تم إنشاؤها بتصميم يحاكي بوابة محطة قطار المنتزه التاريخية، كما يضم مبنى بوابة الخروج محلًا لبيع الهدايا التذكارية.

رئيس الوزراء بتفقد منطقة المنتزه بالإسكندرية

وأكد أن مُعدلات التنفيذ بمشروع متحف القطار الملكي تبلغ 92٪، حيث تم الانتهاء من إنشاء رصيفين على غرار أرصفة المحطات القديمة ومظلاتها الخشبية، ويعرض كل من الرصيفين عربات الترام القديمة، كما تستخدم المظلات كمقاه وكافتيريات لخدمة الزوار. 

كما تطرق نائب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للمنطقة الشمالية، بالشرح لمشروع منتجع البراديس، والذي يتضمن إعادة إنشاء منتجع مطل على البحر من ثلاث جهات، يشمل منطقة رئيسية تضم ثلاثة حمامات سباحة، ونوافير جمالية، ومنطقة خضراء، لإضفاء الطابع الخاص بمنطقة حدائق قصر المنتزه، بما يحقق الاستفادة من الموقع الفريد لمنطقة المنتزه. 

تابع مواقعنا