الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب صيادلة القاهرة يكشف موعد انتهاء أزمة التكليف

نقابة الصيادلة -
تقارير وتحقيقات
نقابة الصيادلة - أرشيفية
السبت 21/أغسطس/2021 - 03:53 م

كشف الدكتور محمد الشيخ، نقيب صيادلة القاهرة،  آخر التطورات في أزمة وقف تكليف خريجي كلية الصيدلة من دفعتي 2018 دور أول وثاني وفبراير ويناير 2019، ودفعة 2019 دور أول وثاني وفبراير ويناير 2020، بعد أن رفضت الوزارة تكليف جميع الخريجين واكتفت بعدد محدد من الخريجين وفق شروط معينة فيما عرف بـ حركة التكليف التكميلي.

وقال الشيخ في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، اجتمع بممثلي الشباب الخريجين لمعرفة كل طلباتهم ورفع الموضوع لمجلس الوزراء، وبدوره أرسل مجلس الوزراء للجهات المعنية وزارة التعليم العالي، وقطاع الأعمال العام، وهيئة الشراء الموحد والإمداد الطبي، لمعرفة احتياجاتهم واتخاذ قرار في الأزمة، مؤكدا أن الأمر مازال معروضا على طاولة مجلس الوزراء.

وأضاف أن النقابة ووفد من شباب الخريجين اجتمعوا الأسبوع الماضي بالدكتور محمد جزر، رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، وتم الاتفاق فيها على التواصل مع وزيرة الصحة ورئاسة مجلس الوزراء لمعرفة آخر التطورات وما تم التوصل إليه من قرارات، لإعلانها على الخريجين.

وبسؤاله عن موعد حسم الأمر، أكد نقيب صيادلة القاهرة، أن مجلس الوزراء لم يحدد للنقابة حتى الآن موعدا لاتخاذ قرار في الأزمة، ومازال مجلس الوزراء يتواصل مع الجهات المعنية لمعرفة احتياجاتهم.

وأضاف أن الأزمة تتعلق بالخريجين الذين استثناهم قرار التكليف التكميلي بينما الخريجين الذين انطبقت عليهم شروط التكليف التكميلي استلموا تكليفهم.

وشدد النقيب على أن موقف النقابة ثابت من الخريجين، وأن النقابة تدعمهم في أزمتهم حتى يحصل كل خريجي الدفعتين على تكليفهم من الوزارة.

تابع مواقعنا