الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرز أرقام مواجهات برشلونة وأتليتك بلباو قبل لقاء الليلة في الليجا

برشلونة وأتلتيك بلباو
رياضة
برشلونة وأتلتيك بلباو
السبت 21/أغسطس/2021 - 05:47 م

يستعد فريق برشلونة لمواجهة أتليتك بلباو، اليوم السبت، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين على ملعب سان ماميس، في إطار منافسات الجولة الثانية من الدوري الإسباني.

يسعى برشلونة بقيادة مدربه رونالد كومان، لتحقيق الفوز الثاني في الليجا هذا الموسم، حيث انتصر في الجولة الأولى على حساب ريال سوسيداد بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.

واجه الفريق الكتالوني، أتليتك بلباو في 235 مباراة عبر التاريخ بجميع البطولات، حيث حقق البارسا الفوز في 119 مواجهة، وانتصر بلباو في 77 لقاء، وحسم التعادل 38 مباراة.

برشلونة وأتلتيك بلباو

سجل لاعبو فريق برشلونة 436 هدفا، بينما أحرز أتليتك بلباو 329 هدفا في شباك البارسا، وتعد أكبر النتائج بين الفريقين هي فوز بلباو بنتيجة 12-1 في فبراير 1930، وأكبر فوز حققه البارسا 7-0 في فبراير 2001.

شهدت المباريات الأخيرة بين الفريقين إثارة كبيرة وندية أيضًا، حيث حقق البارسا الفوز 4 مرات في آخر سبع مباريات، بينما انتصر أتليتك بلباو في 3 مواجهات.

خسر فريق برشلونة لقاء وحيد في آخر 7 مباريات بينهما في الليجا على ملعب السان ماميس معقل بلباو قبل مواجهة الليلة.

التقى مارسيلينو مدرب أتليتك بلباو، برشلونة في 25 مباراة، وفاز فقط في مبارتين، وخسر في 17 لقاء، وتعادل في 6 مواجهات، بينما واجه رونالد كومان مدرب البارسا، بلباو في 6 مناسبات، وانتصر 3 مرات، وتعرض للهزيمة في 3 مواجهات.

يعد ليونيل ميسي هو الهداف التاريخي لمباريات الفريقين برصيد 29 هدف، ويليه تيلمو زارا أسطورة أتليتك بلباو برصيد 15 هدفا.

تابع مواقعنا