الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميًا.. مصر تستضيف كأس العالم للجمباز المؤهل لأولمبياد باريس 2024

وزير الرياضة
رياضة
وزير الرياضة
السبت 21/أغسطس/2021 - 05:54 م

أعلن الاتحاد الدولي للجمباز الجدول الزمني لسلسلة كأس العالم المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والتي تقام لمنافسات الجمباز الفني رجال وآنسات لفردي الأجهزة.

 اشترط الاتحاد الدولي على الدولة المضيفة أن تقام البطولة على ثلاث سنوات متتالية في نفس التوقيت بمواعيد ثابتة طبقًا للجداول الموضوعة من أول شهر يناير حتى مارس من كل عام.

كما منح الاتحاد الدولي للعبة مصر شرف استضافة البطولة على مدار ثلاث سنوات متتالية  خلال الفترة من 17 حتى 20 مارس 2022 و2023 و2024.

جاء ذلك  بعد النجاح الكبير الذي حققته الدولة المصرية واتحاد الجمباز في استضافة بطولة العالم  مؤخرا القاهرة 2021.

من جانبه، أكد إيهاب أمين، رئيس اتحاد الجمباز، ثقة الاتحاد الدولي في الدولة المصرية وإمكانياتها لما تملكه من بنية تحتية وخدمات فندقية ومنشآت رياضية على أعلى مستوى.

رئيس اتحاد الجمباز أضاف أيضا أن الدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، لعبت دورا كبيرا في استضافة مصر سلسلة  كأس العالم المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 بعد عدد من اللقاءات مع  الياباني موري وتنابي، رئيس الاتحاد الدولي للجمباز، على هامش بطولة العالم في القاهرة ودورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

كما أشار أمين أن استضافة مصر لكأس العالم المؤهل للأولمبياد إنجاز كبير يحسب للرياضة المصرية بشكل عام وللعبة الجمباز بشكل خاص كون أن مصر أول دولة داخل إفريقيا تستضيف هذا الحدث الكبير.

شارك الجمباز المصري لأول مرة في تاريخه في أولمبياد طوكيو 2020 بعدد 11 لاعب ولاعبه وحققت البعثة نتائج طيبة وحصلت ملك حمزة على إجمالي نقاط 94.720، في التصفية الأولى للجمل الإجبارية على إجمالي نقاط 45.225، وفي التصفيات الثانية حصلت على إجمالي نقاط 49.495، لتأتي في المركز التاسع بفارق بسيط عن صاحبة المركز الثامن التي تأهلت للنهائيات مع أول ثمان لاعبات.

كما نجح اللاعب سيف آسر  في منافسات الجمباز ترامبولين في أولمبياد طوكيو 2020، بعد مشاركة مشرفة، وحصل على 45.810 في المحاولة الأولى، و50.380 في المحاولة الثانية، ليحقق بطل إفريقيا 96.190 نقطة في إجمالي المحاولتين، ليحتل المركز الـ 10 من أصل 16 متسابقا.

يحتل الجمباز المصري  المركز السابع في التصنيف الدولي السنوي للاتحاد الدولي للجمباز، في سابقة أحدثت ردود أفعال قوية على المستوى العالمي، بعد أن تخطى الجمباز المصري في التصنيف دولًا عملاقة في اللعبة رغم أنه لم يكن على الخريطة العالمية من قبل، مثل أمريكا وتركيا وفرنسا والصين وإسبانيا والنرويج والبرازيل، ودول الأمريكيتين وأستراليا، ومعظم الدول الأوروبية.

تابع مواقعنا