السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اجتماع استثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي لمناقشة تطورات أفغانستان

طالبان في أفغانستان
سياسة
طالبان في أفغانستان
الأحد 22/أغسطس/2021 - 08:01 ص

تعقد منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأحد، اجتماعًا استثنائيًا للجنة التنفيذية للمنظمة، بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، لماقشة تطورات الأوضاع في أفغانستان.

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين، أوضح في بيان له، أن المنظمة ستعقد جلسة استثنائية لمناقشة الوضع في أفغانستان، وتأثيراته على العالم الإسلامي.

وكان أمين عام التعاون الإسلامي، أكد في اتصال هاتفي بوزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، أنه سيتم عقد اجتماع استثنائي لمناقشة الأوضاع المتسارعة في العاصمة الأفغانية كابول، فيما أوضح الوزير الباكستاني أن بلاده ستعمل على تعزيز السلام والاستقرار في أفغانستان، من أجل تسوية سياسية شاملة.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”: لدينا علم بأن للقاعدة وتنظيم الدولة حضورًا في أفغانستان ولكننا لا نعتقد أنه كثيف.

أضافت الدفاع الأمريكية، أنه لا يوجد حضور للقاعدة بأفغانستان من شأنه أن يشكل تهديدًا للأراضي الأمريكية كما كان الحال قبل 20 سنة.

وأوضحت: هدفنا في أفغانستان كان القضاء على تنظيم القاعدة ومنعه من شن هجمات علينا وقد نجحنا في ذلك، مضيفةً أن أمريكا تركز على أمن مطار كابول واستئناف الرحلات الجوية، ومستعدون لفعل أي إجراءات إضافية. 

تابع مواقعنا