الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب المهندسين يستقبل بطل الأوليمبياد أحمد أسامة| تفاصيل وصور

نقيب المهندسين مع
تقارير وتحقيقات
نقيب المهندسين مع اللاعب وأسرته
السبت 21/أغسطس/2021 - 06:13 م

استقبل هاني ضاحي، نقيب المهندسين اللاعب أحمد أسامه الجندي، الحائز على فضية الخماسي الحديث بأولومبياد طوكيو 2021، بمكتبه بالنقابة منذ قليل، بحضور والد ووالدة اللاعب وبحضور 
المهندس حسن عبد العليم الأمين العام، وأحمد حشيش أمين الصندوق المساعد والمتحدث الإعلامي للنقابة، والدكتور حماد عبدالله رئيس المكتب الفني، والدكتور محمد اليماني رئيس الشعبة الكهربائية، والمهندس محمد الحسيني أمين شعبة المدني، والدكتور وليد خضراوي عضو لجنة الشباب.

وأعرب ضاحي عن فخره بأن بطل مصر أحد أبنائه المهندسين، حيث إن اللاعب يدرس بكلية الهندسة بالأكاديمية البحرية ووالده أيضا المهندس أسامه الجندي تخصص شعبة الغزل والنسيج، مشددا على ضرورة الاهتمام بالعلم والرياضة معا في خطين متوازيين، فالاهتمام بالرياضة لايقل أهمية عن الاهتمام بالدراسة العلمية بل تصبح حافزا وسندا في أوقات كثيرة.
وأكد نقيب المهندسين على اللاعب بضرورة الاستمرار في تفوقه الرياضي ليرفع اسم مصر عاليا والمواظبة على متابعة دراسته بكلية الهندسة قائلا إن،، الشطارة هي الموازنة بين الاثنين،،

وشدد على أن باب النقابة مفتوح دائما أمام أبنائها المتفوقين من المهندسين وكذلك أبناء المهندسين المتفوقين، مضيفا أن الرئيس السيسي هو اول المهتمين بتكريم ابناء مصر المتفوقين ودعمهم، مثمنا بكل حب وتقدير التكريم الذي ناله اللاعب من رئيس الجمهورية.

وفي ختام اللقاء، قام النقيب بتكريم اللاعب واعطائه درع نقابة المهندسين وشهادة تقدير لما قدمه كوجهه مشرفه للمهندسين الشباب.

واللاعب أحمد أسامة الجندي هو لاعب نادي الشمس، ومنتخب مصر للخماسي الحديث، تُوّج في عام 2018 بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية للشباب، والميدالية الذهبية ببطولة العالم للشباب، وذهبية بطولة العالم للناشئين، ليحقق بذلك ثلاثية تاريخية لم يسبقه إليها أحد في تاريخ اللعبة.
فاز الجندي بالميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 كأول مصري يحقق ميدالية أولمبية في الخماسي الحديث، وقد فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم على مستوى الناشئين، من قبل الاتحاد الدولي للخماسي مرتين على التوالي. 
وأدرج الجندي في قائمة الشرف الوطني المصري، باب الرياضيين اعتبارًا من 11/1/2019، بعد منح اسمه قلادة تاميكوم من الطبقة الماسية.
بدأ الجندي مشواره الرياضي في سن مبكرة، وذلك لدى التحاقه بنادي طلائع الجيش، ومارس التمرينات في رياضتي السباحة والجري وهو بعمر 6 سنوات، وفي سن الرابعة عشر بدأ التمرين على الرماية والسلاح، وتصل عدد ساعات التمرين في رياضة الخماسي إلى 8 ساعات يوميًا.
يحتل الجندي المركز الأول في التصنيف الدولي للناشئين، والمركز العاشر في التصنيف الدولي للكبار في رياضة الخماسي الحديث.
وعن حياته الشخصية خارج المجال الرياضي يعد الجندي الابن الثالث بين أربع أبناء، تكبره أختان، ويصغره أخ، لأب يعمل مهندسًا ميكانيكيًا، في حين عملت والدته معلمة، حتى استقالت عام 2018 من أجل التفرغ لإدارة أعمال ابنها الشاب، ومشواره الرياضي الواعد. وإلى جانب مسيرته الرياضية، يدرس الجندي في الوقت الحالي، الهندسة بالأكاديمية البحرية. ويُجيد اللغة الإنجليزية بطلاقة، والفرنسية بقدر متوسط، بالإضافة إلى لغته الأم.
ومؤخرًا منح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اللاعب أحمد أسامة الجندي، صاحب الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو في الخماسي الحديث وسام الرياضة من الطبقة الثانية، وكذلك مدربه السيد عبد الرحمن محمد علي.

تابع مواقعنا