الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

باهظة الثمن وبها أغانٍ وموسيقى.. ما حكم إلهاء الأطفال بـ الصبارة الراقصة؟

الصبارة الراقصة
دين وفتوى
الصبارة الراقصة
السبت 21/أغسطس/2021 - 06:47 م

غزت لعبة الصبارة الراقصة مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، بعد تعالي رغبات الكبار قبل الصغار في اقتنائها، نظرًا لما تدره على مستخدميها من بهجةٍ واستجلاب للضحك.

تردد الصبارة الراقصة الكلام الملقى عليها، مع التمايل في كافة الاتجاهات، وهو ما جعلها تسمى بـ الراقصة، فضلًا عن احتوائها على 120 أغنية مسجلة، وتعمل بالشحن، كما يبدأ سعرها من 250 وحتى 900 جنيه مصري.

حول ذلك يقول الشيخ رمضان عبد الرازق، الداعية الإسلامي، إن من الأفضل تنشئة الطفل على القيم والأخلاق الحميدة، وحب الله ورسوله، مع مراعاة ضرورة حفظ وفهم القرآن الكريم ومعانيه، وإشباعهم بقيم الاحترام والتعايش مع الجميع، مسلمين أو غير مسلمين.

الشيخ رمضان عبد الرازق أوضح أيضا خلال حديثه لـ القاهرة 24، أنه من المهم أيضًا حث الأطفال على ممارسة الرياضة، مع التأكيد على أهمية اشتراك الأطفال بألعاب رياضية تقوي أجسادهم وعقولهم، بعيدًا عما يسبب لهم الخمول أو التهاون في التفكير، مشيرًا إلى أن هذا ما تفعله الدول المتقدمة في عمليات التنشئة. 

أشار أيضا الداعية الإسلامي إلى أن مثل هذه الألعاب لا تفيد عقول الأطفال، ولا تنمي ذكائهم، داعيًا إلى استخدامها في أضيق الحدود فقط، دون الاعتماد عليها بشكل كلي في إلهاء الأطفال.

كما أكد الشيخ رمضان عبد الرازق، أنه لا يقول بحرمة استخدامها، وإنما يدعوا لقلة الاستخدام، والاعتماد أكثر على ما ينفع الأطفال مستقبلًا دينًا ودنيا، منوهًا إلى أن الصبارة الراقصة وشبيهاتها من الألعاب شأنها قتل إبداع الأطفال.

في السياق ذاته، علق الشيخ محمود الأبيدي، إمام وخطيب المسجد الجامع بمدينتي، والمتحدث بالإذاعة والتليفزيون والقنوات الفضائية، على الثمن الباهظ الذي تباع به هذه اللعبة ومثيلاتها.

 

 

قال الأبيدي خلال حديثه لـ القاهرة 24، إن الدين الإسلامي دين الوسطية والاعتدال، ومن قيمه الإنفاق بنظام معتدل، دون إفراط ولا تفريط.

كما لفت الأبيدي إلى حديث الله سبحانه وتعالى عن الأفعال في كتابه العزيز، فقال الله تعالى «إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُورًا»، موضحًا أن الإفراط في جميع الأفعال هو أمر ليس من الدين في شيء.

كما نصح إمام وخطيب المسجد الجامع بمدينتي، الناس بالاعتدال والتوسط في كل شيء، لافتًا إلى أنه ما زاد عن الحد انقلب إلى الضد دائما.
 

نماذج من حديث مستخدمي تويتر عن الصبارة الراقصة 

 

نماذج من حديث مستخدمي تويتر عن الصبارة الراقصة 
مؤشر محركات البحث عن الصبارة الراقصة 

وتصدرت لعبة الصبارة الراقصة محركات البحث في الأيام الأخيرة، بين مطالب بخفض سعرها، أو مازح حول وجوب صرفها على بطاقة التموين، كما حققت نسبة مبيعات عالية جدًا على مستوى العالم.

تابع مواقعنا