الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

70 شركة أوربية ومصرية يتنافسان لتنفيذ مشروعات تحلية مياه البحر

محطة تحلية المياه
اقتصاد
محطة تحلية المياه ـ أرشيفية
السبت 21/أغسطس/2021 - 06:59 م

تدرس وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، عددًا من العروض المقدمة من شركات مصرية وأجنبية لتنفيذ مشروعات تحلية مياه البحر المقرر التوسع في تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وتقدمت أكثر من 70 شركة حتى الآن بعروضها لوزارة الإسكان وبأسعار تنافسية لتخصصها في هذه المجالات، ومن المقرر أن تعلن وزارة الإسكان عن الشركات الفائزة فور الانتهاء من مراجعة وتقييم العروض المقدمة.

وكان رئيس الوزراء كلف بسرعة الوصول لأفضل العروض المقدمة من قبل الشركات المتخصصة في مجال تحلية مياه البحر، وذلك من النواحي المالية والفنية، حتى يتسنى البدء الفوري في تنفيذ المشروعات الجديدة وفقًا للخطة التي وضعتها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في هذا الصدد.

وتأتى تلك الإجراءات في إطار جهود الدولة لتعظيم الاستفادة من إدارة الموارد المائية المتاحة، وخاصة ما يتعلق بتحلية مياه البحر من خلال استخدام أحدث التكنولوجيات المطبقة في هذا المجال، واستغلالًا لما تتمتع به مصر من السواحل البحرية المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط.

وبدأت العديد من الشركات العالمية الكبرى المتخصصة في تحلية مياه البحر، في استخدام تقنيات حديثة في هذا المجال، تسهم في إنشاء وتشغيل محطات تحلية مياه البحر، بتكلفة أقل وجودة عالية.

تابع مواقعنا