الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب رئيس حزب حماة الوطن: المجلس الحالي أقوى منذ بداية تشكليه

اللواء أحمد العوضي-
سياسة
اللواء أحمد العوضي- رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان
السبت 21/أغسطس/2021 - 07:22 م

قال اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، بمجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إن المجلس النواب الحالي 2021 مختلف اختلافًا جزئيًا عن مجلس 2015، مشيرًا إلى أن المجلس الحالي بدأ بداية قوية للغاية باستدعاء العديد من الوزراء لعرض ما قدمته الوزارات من التكليفات.

وأضاف العوضي، خلال حواره لـ القاهرة 24، أن هناك 29 وزيرًا تقدم بتقرير عن وزارته بالبرلمان، على أيام متواصلة، لافتا إلى أن فترة 2012 إلى 2018 صدر العديد من القوانين والقرارات، التي كان من المقرر المجلس يصدق عليها ويقننها وكانوا أكثر من 345 قانون أو مشروع قانون. 

وتابع العوضي، أن المجلس دوره تشريعي ورقابي، وأن النائب مسئول عن تلبية مطالب أهل دائرته في ما يخص جميع الخدمات المقدمة مثل الصرف صحي والمدارس وأعمال الرصف، وتوفير الخدمات الصحية، وتطوير العشوائيات، وغيرها من مطالب المواطنين.
 



وفي وقت سابق، قال أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، بمجلس النواب، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة حول ملف أزمة سد النهضة يؤكد أن القيادة المصرية "حكيمة" والقوات المسلحة قادرة على الحفاظ على الحقوق التاريخية في مياه النيل. 

 
وأضاف العوضي، أن مصر لا تتمنى الوصول بكل تأكيد للحل العسكري للأزمة ولكن الوصول لاتفاق ملزم حول تشغيل ومل السد ومن خلال اتفاق قانوني بما لا يضر بمصالح جميع الدول سواء دول المصب أو دولة المنبع، خاصة أن مصر لا تمانع أو تعارض التنمية في إثيوبيا دون الإضرار بها. 

تابع مواقعنا