الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنسيق الثانوية العامة 2021 للجامعات.. الأوراق المطلوبة

طلاب- أرشيفية
تعليم
طلاب- أرشيفية
السبت 21/أغسطس/2021 - 07:34 م

بدأ اليوم تنسيق الثانوية العامة 2021 للجامعات، في العديد من المعامل بالجامعات المصرية المختلفة في المحافظات كافة، ومن المقرر أن تستمر المرحلة الأولى لـ5 أيام متتالية يستطيع خلالها الطلاب من كتابة رغباتهم المختلفة على الموقع الخاص بالتنسيق، بالإضافة إلى تعديلها في أي وقت من خلال الدخول مرة أخرى للموقع وتعديل وترتيب الرغبات.

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بدء تنسيق المرحلة الأولى للطلاب الناجحين من الثانوية العامة 2021، بـ تنسيق الجامعات 2021، وتبدأ المرحلة الأولى للطلاب الناجحين من الثانوية العامة 2021، من السبت المقبل ولمدة 5 أيام عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق ومعامل الحساب الآلي بالجامعات، بحد أدنى لطلاب شعبة علمي علوم 88.4% و80% لشعبة علمي رياضة و65.7% للشعبة الأدبية.

 الأوراق المطلوبة لتنسيق الثانوية العامة 2021 للجامعات

 يجب على الطلاب قبل الذهاب إلى معامل التنسيق المختلفة أو فتح الموقع على الجهاز الخاص بهم في أي مكان، أن يحضر بعض الأوراق المطلوبة حتى يتثنى له الدخول إلى الموقع بصورة صحيحة، وتشمل هذه الأوراق التالي..

1-شهادة الثانوية العامة

2-رقم الجلوس الخاص بالطالب

3-الرقم السري المرفق بشهادة الثانوية

4- الرقم القومي الخاص بالطالب "تجده في شهادة الثانوية"

خطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الأولى 2021

1-  قم بالدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني المحدد من هنا.
2-  قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.
3-  قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة القواعد التالية:

قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب

1-  يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.
2-  يختار الطالب  الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة.

في سياق آخر، أعلنت وزارة التريبة والتعليم والتعليم الفني، الرابط الإلكتروني لقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة لطلاب الثانوية العامة مجانًا، ويستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع، ويتم إرسال نتائج الفحص حتى يوم 13 سبتمبر المقبل، وذلك عبر الرابط التالي.

وأوضحت الوزارة أن الفحص يتضمن تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدويًا إذا تطلب الأمر.

سوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص إلكترونيًا، موضحًا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها، وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة؛ ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.

تابع مواقعنا