الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إعلاميين تسببت آرائهم بالوقف عن العمل أبرزهم مدحت شلبي

مدحت شلبي
تقارير وتحقيقات
مدحت شلبي
الأحد 22/أغسطس/2021 - 04:04 ص

"انطلاقًا من السعي الدائم لتقديم إعلام رياضي هادف، ومحتوى يتماشى مع ميثاق الشرف الإعلامي وترسيخًا لمبدأ احترام كافة أطياف جماهير كرة القدم المصرية، قررت إدارة قنوات أون تايم سبورتس وقف الإعلامي مدحت شلبي والذي يقدم برنامج مساء أون تايم سبورت حتى نهاية الموسم"، هذا هو البيان الذي اصدرته مجموعة أون تايم سبورت بخصوص الإعلامي "مدحت شلبي" بعد أزمته الأخيرة مع جماهير نادي الأهلي.

فقد علق شلبي على فوز نادي الزمالك في منافسات الأسبوع الـ30 من الدوري المصري أمام الإسماعيلي، وتحدث عن وجهة نظر جماهير الأهلي حول خسارة الإسماعيلي، وكانت المشكلة عندما وصفهم بالـ "بلهاء" قائلًأ هذا كلام ساذج لا يصدر إلا من بلهاء، مما أثار غضب الجماهير فاضطرت القناه لحذف الفيديو الخاص به.

 

لكن هذه الخطوة تمت بعد فوات الأوان فقد تداولت جماهير النادي الأهلي الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي، مما جعله يظهر في فيديو على حسابه الشخصي ليعتذر منهم موضحًا أن الكلام لم يكن مقصده جماهير النادي الأهلي، وأن العنوان الذي تم وضعه على المقطع هو الذي تسبب في مزجة الغضب.

لم يكن شلبي هو الإعلامي الوحيد الذي تعرض للوقف عن العمل بسبب آراءه، فقد ظهر في فبراير الماضي الإعلامي "تامر أمين" في برنامجه آخر النهار الذي كان يعرض على قناه النهار متحدثًا عن الأزمة السكانية، وقد انتقد الصعايده خلال حديثه فقال:  "بيخلفوا كتير.. بيودوا الأولاد الذكور للورش عشان يشتغلوا وينفقوا عليهم وبيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خادمات".

 

هذا ما أثار موجة غضب كبيرة ضده جعلت النواب يطالبون بوقف برنامجه واستدعاء المسؤولين عن الفضائية التي يعمل بها ومسؤولي الإعلام لمحاسبتهم، واصفين ما حدث منه بالجهل بحقائق وتاريخ الصعيد، ورغم أنه أعتذر بشكل صريح عما بدر منه  "أقدم اعتذار واضح وصريح لا لبس فيه لكل أهالينا في الصعيد وفى كل مكان بمصر، اللى زعلانين منى،أنا من الناس اللى بتعتذر لما تحس إن الناس زعلانة منها، حتى لو كانت نيتى خير وكان الهدف هو المصلحة العامة".

 

ولكن إعتذاره لم يشفع له فقررت إدارة القناة وقفه عن العمل وإحالته للتحقيق مع خصم شهر من راتبه وإيداعه لإحدى المؤسسات الخيرية، وانتهت الأزمة بعد  3 أشهر بإعلان قناة النهار بعوده أمين للظهور على شاشاتها يوم الأثنين الموافق 24 مايو.

 

وتستمر أخطاء الإعلاميين في إشعال غضب الجمهور، فقرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر في عام 2019 منع ريهام سعيد من الظهور على جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة لمدة عام، وذلك نتيجة  تصريحاتها التي أساءت فيها لأصحاب الوزن الزائد.

 

فقد وصفتهم بالموتى وأنهم يشكلون عبء على الدولة، ولكن سرعان ما تداركت الموقف وقامت بنشر فيديو لها توضح فيه سوء التفاهم الذي حدث، فقالت أن كلامها خرج عن سياقه فلم يكن الهدف منه السخرية أو الإهانة، بل قصدت نشر التوعية ضد السمنة ومخاطرها، ولكن هذا الإعتذار لم يشفع لها فاصدر المجلس الأعلى للإعلام قرار بوقفها لمدة عام، لتعود للعمل مع قناة النهار مرة آخرى في 7 اكتوبر 2020.

تابع مواقعنا