السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد واقعة سرقة حسابات بنك مصر .. هل حذر البنك الأهلي عملاءه من الاحتيال؟

أموال
اقتصاد
أموال
الأحد 22/أغسطس/2021 - 10:59 ص

بعد الواقعة الأخيرة لـ سرقة حسابات  بنك مصر  وقيام هاكر لأموال عدد كبير من المودعين، حذر البنك الأهلي عملاءه من الاحتيال، ونشر البنك الأهلي المصري فيديو تحذيري، لعملائه مشددا على ضرورة اتباع الإرشادات وضرورة عدم مشاركة أي معلومات عن حساباتهم المصرفية، أو الشخصية، لأي شخص لتجنب وقوعهم فريسة للسطو من المحتالين المتخصصين في سرقة الأموال إلكترونيًا.

بنك مصر
بنك مصر

في وقت سابق، حذر بنك مصر ثاني أكبر بنك حكومي، عملاءه من عمليات احتيال ونصب قد يتعرضون لها في حال مشاركة بياناتهم الشخصية مع آخرين بعد واقعة الاحتيال التي تعرضت لها عميلة فرع سمالوط وقلة أخرين إثر مشاركتهم بياناتهم السرية لأخرين بالرغم من تلك التحذيرات.

تحذيرات البنك الأهلي

وأوضح البنك الأهلي في التحذير أحد أساليب المحتالين المتخصصين في سرقة الحسابات المصرفية الخاصة بالعملاء بالاتصال برقم الهاتف الشخصي لأحد العملاء ليخبره بفوزه بجائزة مالية قدرها 5 آلاف جنيه.

تابع  البنك الأهلى : ثم الطلب من العميل بالإفصاح عن الرقم التعريفي الخاص بحسابه المصرفي لتحويل المبلغ عليه لتبدأ عملية النصب والسطو على الحساب.

وحذر البنك عملاءه بتوخي اليقظة والحرص في طلب أي شخص بياناتهم المصرفية

أكد البنك الأهلى  على العملاء عدم مشاركة أي بيانات عن حساباتهم لمجهولين عبر الهاتف المحمول أو مشاركتها عبر الإنترنت أو أي جهة أخرى.

وشدد البنك الأهلى  على العملاء بعدم الإدلاء بأي أرقام على بطاقاتهم البنكية، أو الرقم السري أو معلوماتهم الشخصية حتى لا يقعوا فريسة للسطو والاحتيال.

وأكد أن البنك الأهلي المصري لم ولن يطلب بيانات عن حسابات العملاء السرية أو الشخصية عبر عنوانهم الإلكتروني (Email) أو الإنترنت، أو مواقع السوشيال ميديا، أو الهاتف المحمول.

تحذير بنك مصر

في وسقت سابق، كشف محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عبر برنامج على مسئوليتى الذى يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة صدي البلد، عن تعرض عدد من عملاء البنك لعمليات نصب واحتيال من جانب تشكيل عصابي، أسفرت عن خسارتهم لنحو 2.7 مليون جنيه خلال الفترة الماضية.

وقال محمد الأتربى رئيس البنك الحكومي، إن التشكيل قام بنحو 13 عملية، جميعها تخص عملاء بمحافظات الصعيد، وتمت بسبب عدم الالتزام بتعليمات بنك مصر الخاصة بحظر منح أية معلومات عن الحسابات البنكية عبر الهاتف، مؤكدا عدم الاختراق المباشر لحسابات هؤلاء العملاء، مشيرا إلى أن النصب يحدث بطريق التحايل والعميل طرف فيه، من خلال اتصال أحد أفراد التشكيل العصابي بالعميل، والادعاء أنه من خدمة عملاء البنك، ويعمل على تحديث البيانات، فيعطي له العميل الرقم السري الذي يصل إلى هاتفه المحمول، إلى غير ذلك من وسائل التحاليل.

تابع مواقعنا