الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة تكرم السفير الأرميني لجهوده في مبادرة إحنا المصريين الأرمن

وزيرة الهجرة مع السفير
تقارير وتحقيقات
وزيرة الهجرة مع السفير الأرميني بالقاهرة
الأحد 22/أغسطس/2021 - 12:50 م

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، كارين كريكوريان سفير أرمينيا بالقاهرة، وذلك بالتزامن مع انتهاء فترة تولي منصبه.

ورحبت وزيرة الهجرة بالسفير الأرميني، وقدمت خالص الشكر له على جهوده خلال فترة تواجده بالقاهرة، وبالأخص دوره فيما حققته مبادرة «إحنا المصريين الأرمن» من نجاح باهر بين شعبي مصر وأرمينيا.

وزيرة الهجرة مع السفير الأرميني بالقاهرة 

أضافت السفيرة نبيلة مكرم، أن المصريين الأرمن جزء لا يتجزأ من النسيج الوطني المصري، ولعبوا دورا مهمًا في تاريخ مصر الحديث وما زالوا يساهمون حتى اليوم بشكلٍ مهم في توطيد العلاقات بين البلدين، لافتة إلى مشاركتهم الفاعلة في الاحتفالية الكبرى للمشروع القومي حياة كريمة، التي أقيمت باستاد القاهرة في منتصف يوليو الماضي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وزيرة الهجرة نبيلة مكرم 

أشادت وزيرة الهجرة، أيضًا بالدور الوطني للمصريين الأرمن الذين لم ولن يدخروا جهدًا في مساندة الدولة المصرية في كل الظروف، مشيرة إلى تبرعهم إلى صندوق تحيا مصر لصالح العمالة غير المنتظمة، خلال الموجة الأولى من جائحة فيروس كورونا العالمية عام 2020.

من جانبه، أعرب السفير الأرميني كارين كريكوريان، عن عميق شكره وتقديره للوزيرة على حفاوة الاستقبال والتكريم، وأكد أن مصر بلده الثاني وسيظل حريصًا على التواصل وتوطيد العلاقات مع المصريين مهما بعدت المسافات، داعيًا الوزيرة إلى زيارة أرمينيا في أقرب وقت.

السفير الأرميني بالقاهرة 

في ختام اللقاء، منحت وزيرة الهجرة السفير الأرميني درع تكريم؛ وذلك تقديرًا لدوره وجهوده طيلة فترة توليه مهام منصبه بالقاهرة، مشددة على أنه قدم خلال تلك الفترة مثالًا يحتذى به في الإخلاص والتفاني.

تابع مواقعنا