الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة أسيوط: التطعيم بلقاح كورونا شرط أساسي للقبول بالمدينة الجامعية

جامعة أسيوط
محافظات
جامعة أسيوط
الأحد 22/أغسطس/2021 - 12:54 م

أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، عن اتخاذه قرارًا باعتبار التطعيم باللقاح  المضاد لفيروس كورونا، شرط أساسي لقبول السكن  بالمدينة الجامعية، وذلك ضمن الشروط المنصوص عليها والتى تنظم معايير قبول الطلاب المغتربين الراغبين فى السكن بالمدينة الجامعية من الطلبة والطالبات.

وصرح الدكتور طارق الجمال، أن ذلك القرار يهدف  فى المقام الأول إلى الحفاظ على صحة وسلامة أبناء الجامعة من الطلاب وضمن خطة الجامعة الإحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا بين منتسبيها وتوفير بيئة صحية آمنة داخل الحرم الجامعى وكافة مرافق الجامعة.

وأشار رئيس جامعة أسيوط إلى استمرار أعمال الحملة الموسعة التى أطلقها، والهادفة إلى توفير اللقاح المضاد لفيروس كورونا لكافة المنتسبين للجامعة من أعضاء هيئة تدريس وطلاب وعاملين فى مقرات طبية داخل الجامعة مخصصة ومجهزة لهذا الغرض.

ومن جانبه أكد الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه لن يتم قبول أي طالب للسكن بالمدن الجامعية نهائيًا دون الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، حيث يستلزم من الطلاب  الذين سبق لهم الحقن باللقاح إحضار ما يثبت حصولهم على المصل مختومًا بختم وزارة الصحة أو الجامعة  فى حال أن تم حقنه في المستشفيات الجامعية.

 وعن إجراءات التقدم للحقن باللقاح من الطلاب المغتربين المقبولين بالمدينة الجامعية يتم تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للعيادة الطبية بالمدينة الجامعية بالمبنى السكنى المقبول به سواء من الطلبة أو الطالبات وذلك للحصول على المصل المضاد لفيروس كورونا المستجد وذلك بالمجان. 

ووجه الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، دعوته لطلاب الجامعة بمختلف الكليات من المغتربين وغير المغتربين بضرورة البدء فى الحقن باللقاح المضاد لفيروس كورونا قبل بدء الدراسة والإستفادة بالتسهيلات التى تقدمها الجامعة لتوفير اللقاح لأبنائها الطلاب سواء من الطلاب القدامى أو الجدد.

تابع مواقعنا