السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجارية الدقهلية: رصد يومي لأسعار الدواجن واللحوم والبقوليات بالأسواق

أسعار اللحوم
اقتصاد
أسعار اللحوم
الأحد 22/أغسطس/2021 - 01:03 م

كشف المهندس أحمد رعب، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالدقهلية، أخر تطورات حالة السوق في المحافظة، حيث إن الغرفة ترصد الحركة التجارية في 20 مركزا.

وقال رعب خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الشهبندر المذاع عبر فضائية الحدث اليوم، والذي يقدمه الإعلامي فيصل عبد العاطي: «اطمئن المواطنين على حالة الأسواق، ومتابعة حركة السلع والبضائع هو الدور الأساسي المنوط به الغرف التجارية».

وأضاف: «جميع الغرف التجارية ومن ضمنهم غرفة الدقهلية، شكلت غرف عمليات لرصد تغييرات الحركة اليومية للأسواق بالنسبة للمحاصيل الزراعية والبقوليات وأسعار الدواجن واللحوم، لمعرفة أي ارتفاع في سعر أي سلعة أو عجز في تداول السلع المعروضة، وهذا هو دورنا الأساسي».

وتابع: «نرصد الحركة التجارية في 20 مركز، ونرفع تقرير يومي للأجهزة الرقابية، وأخر أسبوعي لاتحاد الغرف التجارية، وذلك لقراءة مشهد السوق على مستوى الجمهورية، وتحليل أي نقص أو زيادة في السلع».

وواصل: «ننسق مع كل الغرف التجارية في باقي المحافظات، ونحاول أن يكون هناك تكامل بين المحافظات وبعضها، هناك بعض المحافظات تكون مميزة في سلع معينة ما يجعلنا نتعاون معها لأخذ الفائض من تلك السلع».

واختتم رئيس غرفة الدقهلية حديثه: «نحاول قدر المستطاع أن نوفر للمواطن السلع الجيدة بسعر مناسب وبأسلوب راقي، حيث طرأ علينا ثقافة استهلاكية جديدة، من خلال توفير سوق حضاري سهل وآمن».

غرفة الدقهلية
تابع مواقعنا