الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المسرح الروماني بدمياط يستقبل الأسبوع الرابع من صيف بلدنا

صيف بلدنا على المسرح
ثقافة
صيف بلدنا على المسرح الروماني
الأحد 22/أغسطس/2021 - 02:41 م

استقبل المسرح الروماني بدمياط الجديدة للأسبوع الرابع على التوالي عروض صيف بلدنا، التي تنظمها الإدارة المركزية للشؤون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعى بمصايف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبد الله.

قدمت فرقة  برمبال للسيرة والموال ضمن فعاليات صيف بلدنا افتتاحية الحفل وقدمت أغنيات صبح الصباح، يا صباح الخير، علي أول درجة من السلم، يا حمام الحمي، سير في طريقك، وكان لجمهور الحفل موعد مع مشاركات للواهب مع الطفلة منة الله احمد سامي وقصيدة بعنوان تحيا الحياة.

 

 

وشاركت فرقة سوهاج للفنون الشعبية فى ثانى فقرات الحفل بباقة من العروض من وحى البيئة الصعيدية منها عرض التحطيب بالعصا، الربابة على موال اتهزت الأوتار، التنورة، بجانب عرض آخر يحاكى المراكبية، وأخيرا العصاية الصعيدية، الرقصات تدريب وتصميم الفنان محمد الرز.

 

رئيس قصور الثقافة يشهد حفل صيف بلدنا 

شهد عروض صيف بلدنا على المسرح الروماني المخرج هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، يرافقه أحمد الشافعي، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، ولفيف من القيادات الثقافية وسط حضور جماهيري كبير.

وفعاليات صيف بلدنا تأتي ضمن جهود الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة، لتحقيق التنوع والتبادل الثقافي بين محافظات الجمهورية والتواصل المباشر والفعال مع جماهير المدن الساحلية بما تستقبله من مصطافين من كل أنحاء الجمهورية، وتحقيق العدالة الثقافية.

تابع مواقعنا