الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جهاز العاصمة الإدارية يعلن قرب الانتهاء من ترفيق المرحلة الأولى بالكامل

العاصمة الإدارية
اقتصاد
العاصمة الإدارية
الأحد 22/أغسطس/2021 - 02:52 م

قال أحمد العربي، نائب رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، إن أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى المقدرة بـ40 ألف فدان، وصلت نسب الترفيق فيها إلى 100%، بعد أن قطع جهاز العاصمة شوطًا كبيرًا في نسب التنفيذ وزيادة معدلات العمل.

وأشار العربي إلى أنه تم الانتهاء من جميع الأعمال الخاصة بالمرافق من مياه وصرف وري وكهرباء لتغذية مباني الوزارات بالحي الحكومي، لافتًا إلى أن أعمال التسليمات بالحي السكنى R3 تتم وفقا للجداول الزمنية المحددة، وأعمال الطرح ما زالت متاحة أمام راغبي تملك وحدة سكينة بالعاصمة، من خلال إحدى الشركات المسئولة عن تسويق الوحدات.


كما أكد أن الجهود التي تبذلها وزارة الإسكان في العاصمة الإدارية هدفها تنفيذ مشروعات تليق بتاريخ مصر، لافتًا إلى أن معدلات العمل تقدر بالساعة لا باليوم، فنحن نبذل جهودا كبيرة، واستقبلنا مواطنين في الطرح الأول والطرح الثاني، ولدينا منطقة الفيلات وتشهد تسليمات كثيرة في الوقت الحالي.

تشتمل المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة على 8 أحياء سكنية، إلى جانب الحي الرئاسي والحي الحكومي والمدارس والجامعات، فضلًا عن مدينة رياضية وغيرها من المنشآت وهذه المرحلة تستوعب نحو 2.5 مليون شخص على مساحة 40 ألف فدان وهي تعادل مساحة واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية.

تابع مواقعنا